المحتوى الرئيسى

ماهي اللغة البرمجية التي يجب علي البدأ في تعلمها ؟ وكم من الوقت يلزمني لإحترافها ؟

10/29 14:30

من اكثر الاسئله التي اتوصل بها ، ماهي لغة البرمجة التي تنصحني ان ابدا بتعلمها ، طبعا الاجابه علي هذا السؤال صعب ، لان كل لغه برمجيه تعتمد علي الهدف الذي تود ان تصل اليه من خلال تعلمها ، فاذا كنت مثلا ترغب في تعلم تصميم المواقع فعلي الارجح لغه (c) لن تكون اللغه البرمجيه التي يجب عليك ان تبدا بتعلمها . لهذا قبل ان تطرح علي نفسك سؤال ماهي اللغه البرمجيه التي يجب ان ابدا بتعلمها ؟ اسال نفسك  ماهو الهدف الذي اريد ان اصل اليه بعد تعلم هذه اللغه ؟ هل تصميم المواقع ؟ تصميم تطبيقات ويب ؟ او تطبيقات تعمل علي ويندوز او لينكس او كذلك تطبيقات الهواتف الذكية ؟ طبعا الاجابه علي هذه الاسئله ستجعلك تحدد اي لغه برمجيه يجب عليك تعلمها .  

فمثلا اذا كنت تطمح الي تصميم المواقع فهنا عزيزي يجب عليك ان تبدا بتعلم لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و كذلك (PHP) ، (Java script) . اما اذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكيه مثل اندرويد ،فهنا يصبح عليك لازما تعلم لغه الـجاڤا  java اما اذا كنت مهتما بتطوير تطبيقات الايفون فعليك الشروع في تعلم الــ (Objective-C) . اما اذا كنت مهتما بكتابه اكواد اسثعلال الثغرات الامنيه ، فهنا يجب عليك الشروع في تعلم لغه البايثون و الــ (Ruby)  .

كما لاحظت فتعلم لغه برمجيه يبقي من الضروري قبلها ان  تحدد الهدف من تعلمها ، بل وتبحث ان كانت هذه اللغه لازالت تتمتع بشعبيه او انها اصبحت غير مستخدمه .  لكن علي العموم تبقي الي حدود الساعه لغات برمجيه عده يمكنك البدا بها كمبتدئ ، مثلا لغه c ،c# java و Python وRuby وperl , فهي لغات برمجيه شهيره جدا ومطلوبه كذلك .  كما انصحك بالبدا بلغه البايثون لانها تبقي الاسهل والاسرع في التعلم حيث يمكنك بعد ذلك المورور الي لغات برمجيه اخري  .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل