المحتوى الرئيسى

23 % من لاعبي الـNBA أجانب

10/28 22:26

يحقّق الدوري الاميريكي لكره السلّه للمحترفين رقماً قياسياً جديداً عندما تنطلق فعاليات موسمه الجديد مساء اليوم الثلاثاء، حيث يشهد الموسم الجديد مشاركه 101 لاعب اجنبي وهو الرقم القياسي الذي يؤكّد علي تحوّل هذه المسابقه لبطوله عالميه خلال السنوات الاخيره.

ويمثّل هذا الرقم 23% من عدد اللاعبين الذين ينشطون في صفوف الفرق  الثلاثين المشاركه في البطوله، حسبما اكّدت صحيفه "يو اس ايه توداي" الامريكيه.

وصرح كيم بوني، نائب رئيس العمليات الدوليه برابطه الدوري الامريكي للمحترفين، الي الصحيفه، قائلاً: "انه مؤشّر علي مدي عالميه لعبتنا وبطولتنا ومدي نموّها في كلّ مكان بالعالم".

بالارقام والصور - زميلا الماضي وطموحات المستقبل

بالصور - لاعبون هجروا السله الاميركيه

بالصور - اكبر عشره لاعبين في الـ NBA

واصبحت كندا هي الدوله الاكثر حضوراً من بين اللاعبين الاجانب في الدوري الاميركي، حيث يشهد الموسم الجديد مشاركه 12 لاعباً كندياً في مقدّمتهم  اندرو ويغنز، لاعب مينيسوتا تيمبروولفز، كما يشارك في البطوله فريق تورنتو رابتورز الكندي.

وتاتي في المركز الثاني فرنسا برصيد عشره لاعبين مقابل ثمانيه لاعبين استراليين وسبعه برازيليين.

وياتي الالماني ديرك نوفوتسكي في مقدّمه اشهر اللاعبين الاجانب بالمسابقه ويليه الفرنسي توني باركر والارجنتيني مانو غينوبيللي والاسباني باو غاسول كما يتالّق شقيقه مارك غاسول ومواطنوه خوسيه مانويل كالديرون وفيكتور كلافر وريكي روبيو وسيرخي ايباكا ونيكولا ميروتيتش، الذي يحمل جواز السفر الاسباني، ضمن فرق المسابقه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل