المحتوى الرئيسى

3,4مليار دولار أمريكي الدخل السياحي للأردن

10/28 20:13

افاد البنك المركزي الاردني اليوم الثلاثاء بان عائدات المملكه من الدخل السياحي ارتفعت خلال الشهور التسعه الاولي من العام الجاري بنسبه 9ر8 % لتسجل 4ر3 مليار دولار أمريكي مقابل 1ر3 مليار دولار للفتره ذاتها من العام الماضي ، فيما انخفضت خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبه 5ر1% قياسا بالشهر ذاته من 2013.

وارجع بيان صادر عن البنك هذا الارتفاع في الدخل السياحي خلال الفتره المذكوره الي زياده اعداد السياح من دول الخليج العربي وامريكا اضافه الي الاردنيين المقيمين خارج المملكه.

وتعد السياحه هي واحده من اهم القطاعات في الاقتصاد الأردني ، حيث يضم الاردن عددا من المواقع التاريخيه مثل مدينه البتراء الشهيره (التي اعتبرها موقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985 واحده من عجائب الدنيا السبع الجديده في العالم) اضافه الي نهر الأردن ، جبل نيبو بمادبا ، والعديد المساجد والكنائس في القرون الوسطي علاوه علي المواقع الطبيعيه غير الملوثه (مثل وادي رم والمنطقه الجبليه الشماليه في الاردن بشكل عام) فضلا عن المواقع الثقافيه والدينيه والتقليديه.

كما يقدم الاردن السياحة العلاجية بالاخص في منطقه البحر الميت وفي مناطق اخري عده حيث تتوافر كل مقومات العلاج الطبيعي من مياه حاره غنيه بالاملاح الي طين بركاني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل