المحتوى الرئيسى

تاجر الأوبئة : مصائب قوم عند قوم فوائد

10/28 18:52

العنوان يكفي للدلاله علي قصه المستثمر ورجل الاعمال جون شولتز، الذي يمكن ان يوصف ببساطه بـ"تاجر الاوبئه".

فشولتز متخصص بشراء عناوين المواقع واسماء النطاقات علي الانترنت التي تحمل اسماء الاوبئه مثل نفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير وايبولا.

ويعتقد هذا الرجل ان المال موجود في كل مكان، ويمكن الحصول عليه من اي مكان ايضاً، حتي وان كان يمثل مصيبه للاخرين او ماساه لهم.

فهذا الرجل يمتلك اسماء مواقع مثل "بيردفلو دوت كوم" و"اتش1ان1 دوت كوم" و"ايبولا دوت كوم"، وموقع باسم البعوضه المسببه لمرض "تشكونغونيا" واخر باسم فيروس "ماربورغ" المسبب للحمي النزفيه الفيروسيه الذي ظهر في ستينيات القرن الماضي.

وحالياً يشكل موقع "ايبولا دوت كوم" ما يمكن ان يوصف جوهره التاج لهذا التاجر، خصوصاً بعدما انتشر الفيروس وتحول الي وباء اودي بحياه ما يقرب من 5000 الاف شخص في غرب افريقيا.

فقد اشتري شولتز اسم النطاق في العام 2008 مقابل 13500 دولار، بحسب ما ذكرت صحيفه الاندبندنت البريطانيه.

وذكرت التقارير انه نجح في بيع الموقع مقابل 200 الف دولار، في حين انه كان قد اشار الي ان اسم النطاق قد يحقق بسهوله 150 الف دولار، موضحاً ان عدد تصفح صفحات الموقع يومياً يزيد علي 5000.

واشار في مقابله مع واشنطن بوست الي ان اسم نطاق إنفلونزا الطيور قد يحقق مبلغاً اكبر بكثير مما حققه اسم نطاق ايبولا دوت كوم، مشيراً الي انه يحتفظ به الي ان يتمكن من بيعه، وانه اشتراه لهذه الغايه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل