المحتوى الرئيسى

استجواب الرئيس الايطالي حول إبرام «معاهدة عدم اعتداء» بين الدولة والمافيا | المصري اليوم

10/28 16:32

يستعد الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو للخضوع لاستجواب من جانب القضاه، الثلاثاء، في محاكمه تتعلق بما تردد عن ابرام «معاهده عدم اعتداء» بين سياسيين بارزين وقاده الشرطه وزعماء المافيا في تسعينيات القرن الماضي.

وكان نابوليتانو، 89 عاما، الذي يراس البلاد منذ عام 2006، يتراس مجلس النواب في البرلمان خلال الفتره بين 1992 و1994، وهو الوقت الذي جرت

فيه المفاوضات المزعومه بين زعماء المافيا ومسؤولين بالدوله .

ولكن بوليتان ليس مشتبها به في المحاكمه، الا انه من المتوقع ان يتم استجوابه بشان مستشاره السابق للشؤون القانونيه لوريس دامبروسيو، الذي كتب له خطابا قبل وفاته نتيجه اصابته بازمه قلبيه عام 2012 .

وفي الخطاب، نفي دامبروسيو الاتهامات الموجهه له والتي تفيد بانه حاول التدخل في التحقيقات بشان المعاهده المزعومه بين الدوله والمافيا، في محاوله لحمايه وزير الداخليه السابق نيكولا مانسينو الذي يعد الان احد المتهمين في المحاكمه.

كما اشار مساعد نابوليتانو بطرف خفي الي انه عندما كان مسؤولا بارزا في وزاره العدل في مطلع تسعينيات، القرن الماضي ربما كان قد تلاعب للتستر علي «اتفاقيات لا يصح البوح بها».

واخبر نابوليتانو المحكمه بالفعل في تقرير مكتوب، بانه لا يعلم ما كان يشير اليه دامبروسيو. وسيتم التحقيق مع الرئيس في جلسه استماع مغلقه، تم عقدها خصيصا في قصر «كيرينالي» الرئاسي في روما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل