المحتوى الرئيسى

اليمن: عشرات الضحايا في قتال بين الحوثيين والقبائل والقاعدة

10/27 11:44

شن مسلحون من القبائل هجوما علي تجمع لمقاتلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما اسفر عن سقوط عشرات القتلي والجرحي. وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) ان القبائل حاصرت الحوثيين في منطقه المناسح التي كانوا يسيطرون عليها منذ عصر الاحد (26 اكتوبر/ تشرين الاول). واشار المصدر الي ان انفجارا كبيرا هز المنطقه، وتلته اشتباكات اعتبرت الاعنف منذ بدايه المعركه بين الحوثيين من جهه، والقاعده وقبائل السنيه من جهه اخري.

واضاف ذات المصدر ان "القبائل تشن هجوماً عنيفاً علي الحوثيين هناك.."، مؤكداً، ان القبائل تزحف في الوقت الراهن نحو جبل "اسبيل" الواقع تحت سيطره الحوثيين منذ عصر الاحد، ويطل هذا الجبل علي منقطه المناسح وقيفه، اللتان كانتا من معاقل تنظيم القاعدة.

فيما قال رجال قبائل محليه لرويترز ان نحو عشره مدنيين قتلوا عندما اجتاح المقاتلون الحوثيون الشيعه مدعومين بنيران القوات الحكوميه اليمنيه امس الاحد معاقل تنظيم القاعده وحلفاء لهم من القبائل السنيه في قلب اليمن. وقالوا ان الجيش اليمني قصف "انصار الشريعه" وقبائل محليه في غارات جويه وقصف مدفعي ونيران قذائف الكاتيوشا في محافظه البيضاء علي بعد نحو 160 كيلومترا الي الجنوب الشرقي من العاصمه اليمنيه صنعاء. وقال مصدر قبلي لرويترز ان نحو عشره مدنيين قتلوا واصيب عدد اخر منهم نساء واطفال واضاف انه نظرا لهبوط الظلام واستمرار الاشتباكات فقد تعذر انتشال جثث القتلي ونقل الجرحي وقال ان عشرات الاسر فرت جراء القتال.

وكان الحوثيون قد احكموا السيطره علي تلك المناطق، بعد ان نفذ الطيران الحربي اليمني والامريكي عده غارات جويه عليها مستهدفاً من خلالها القبائل والقاعده. وقالت جماعه "انصار الشريعه" في اليمن ، احد فروع "تنظيم القاعده في شبه جزيره العرب" ، عبر حسابها علي الموقع الاجتماعي "تويتر" ان "انصار الشريعه" وقبائل اهل السنه انحازوا من منطقه المناسح، تحت ضغط قصف كثيف من جانب الجيش اليمني "المتحوث"، وشاركته طائرات امريكيه من دون طيار.

ويصعب التحقق من المعطيات الميدانيه وعدد الضحيايا من مصادر مستقله.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل