المحتوى الرئيسى

مصدر قبلي: مقتل 30 في اشتباكات بين حوثيين وقبليين وسط اليمن

10/27 08:30

صنعاء / مارب الورد / الاناضول - 

قال مصدر قبلي، ان 30 شخصا، اغلبهم من مسلحي جماعه "انصار الله" المعروفه اعلامياً بالحوثي، قتلوا مساء الاحد، في اشتباكات عنيفه لا تزال مستمره بين قبليين وحوثيين في منطقه "المناسح"، بمحافظه البيضاء وسط اليمن.

واشار المصدر في تصريحات لوكالة الأناضول، ان "الاشتباكات اندلعت، بعد محاصره القبائل لمسلحي الحوثي في منطقه المناسح، التي سيطروا عليها في وقت سابق اليوم الاحد".

واوضح المصدر ان الاشتباكات التي لا تزال مستمره حتي الساعه 21:30 تغ، خلفت 30 قتيلا من الطرفين، اغلبهم من الحوثيين، مرجحا ارتفاع العدد خلال الفتره المقبله، لحده المعارك.

ولفت المصدر الي ان هناك انباء عن مقتل الشيخ ماجد الذهب، وهو احد الموالين للحوثيين، ومن سهل لهم دخول "المناسح" في اشتباكات مع القبائل.

وفي وقت سابق من اليوم، اوضح مصدر قبلي ان "مسلحي جماعة الحوثي سيطروا علي منطقه المناسح (بمحافظه البيضاء)، بعد انسحاب رجال القبائل ومسلحي تنظيم القاعده منها نتيجه اشتداد القصف الجوي والمدفعي عليهم".

وتكمن اهميه منطقه "المناسح" كونها اهم معاقل تنظيم القاعده في البيضاء، وهي مركز بيت الذهب الذي ينتمي اليه زعيم القاعده في منطقه "المناسح" "نبيل الذهب".

في السياق ذاته، تداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رساله نسبت للقيادي في تنظيم القاعده، نبيل الذهب، قال فيها، ان "الانسحاب من منطقه المناسح لم يكن خوفا او هزيمه او تراجعا، وانما حرصا علي منازل المواطنين من قصف الطيران الامريكي والسعودي اليمني".

واشار في الرساله التي وجهها لاهالي "قيفه" التي تتبعها منطقه "المناسح"، انهم تعرضوا لاكثر من 40 غاره جويه اسفرت عن مقتل عدد منهم، قال انهم "بقدر اصابع اليد".

واوضح الذهب حسب الرساله التي لم يتسن التاكد من صحتها، ان "المعركه الحقيقيه بدات الان، ومن يراهن علي قصف الطيران الامريكي والسعودي واليمني في حسم المعركه، فليراجع تاريخ الحروب التي خضناها جيداً".

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، احكم الحوثيون سيطرتهم علي جبل "اسبيل" المطل علي منطقه المناسح، وهو ما فتح الطريق امامهم.

ويخوض الطرفان، القاعده والحوثيون، مواجهات منذ ايام في مدينه رداع (وسط) ومحيطها، في محاوله لتعزيز نفوذهما خاصه الحوثيين الذين يسعون الي التقدم صوب معاقل القاعده في منطقه "المناسح".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل