المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. هجوم كتالوني شرس على "بينالدو".. وأوزيل يفكر في الرحيل لمانشستر سيتي

10/27 10:42

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

قلب ريال مدريد تاخره امام برشلونه بهدف نظيف السبت، الي فوز بنتيجه 3-1 في الاسبوع التاسع من الليجا ، ليفعل ما عجز عن فعله منذ 9499 يوماً.

انتصار ريال مدريد كان فريداً من نوعه ولم يحقق له مثيل في بطوله الدوري منذ 9284 يوماً عندما قلب الفريق الابيض  النتيجه علي برشلونه وفاز 3-2 في تاريخ 22 اكتوبر 1988.

ولم يقلب ريال مدريد النتيجه علي برشلونه منذ ذلك الحين، ورغم انه كاد ان يفعل ذلك في اياب الموسم الماضي عندما تقدم 3-2 لكن ليونيل ميسي عاد واعطي فريقه الانتصار 4-3، و لم يكرر المدريديون الخطا وحسموا اللقاء لصالحهم وسط تفوق فني وتكتيكي واضح.

ذلك في بطوله الدوري، اما في البطولات الاخري، فاخر قلب نتيجه قام به ريال مدريد علي برشلونه كان بطوله السوبر الاسبانيه 1993 عندما تقدم برشلونه عبر ستويشكوف، ثم رد ريال مدريد بثلاثه اهداف عبر الفونسو (هدفين) وايفان زامورانو ويفوز 3-1 ، وكان ذلك في الثاني من ديسمبر عام 1993 اي قبل 7417 يوماً.

مودريتش يهزم تشافي هيرنانديز في التمريرات

تمكن لوكا مودريتش  من تتويج اداءه المميز في الكلاسيكو بتحقيق العلامه الكامله في نسبه نجاح تمريراته في المباراه.

مودريتش والذي يعتبر من نجوم الكلاسيكو بعد الاداء الرائع الذي قدمه رفقه زملاؤه في خط الوسط (كروس وجيمس وايسكو) قام بتمرير 41 تمريره لزملاؤه دون ان يخطا باي واحده منها وبنسبه نجاح 100% قبل ان يخرج في الدقيقه الـ 88.

يذكر ان ريال مدريد قلب تاخره في المباراه بهدف سجله نيمار دا سيلفا في الدقيقه الثالثه من عمر المباراه بتسجيله ثلاثه اهداف عن طريق البرتغاليين رونالدو وبيبي والفرنسي كريم بنزيما.

 بيدرو مستاء و يريد الرحيل

حسب مصادر انجليزيه فان بيدرو رودريجيز اعلن  عن رغبته في الرحيل من برشلونه  خلال فتره الانتقالات الشتويه ، في ظل التجاهل الكبير من قبل لويس انريكي الذي لا يعتمد عليه بشكل اساسي 

بيدرو افصح عن هذه الرغبه مجددًا بعدما لم يجد له اي دور له في مباراه كلاسيكو الدوري الاسباني  حيث لم يشارك سوي في دقائق معدوده بديلاً للويس سواريز

واكدت المصادر  ان اداره ارسنال الانجليزي تنتظر تطورات بيدرو  مع برشلونه ، استعدادًا لتقديم عرضًا للظفر بخدماته لتدعيم هجوم الارسنال .

التقرير اشار الي ان ارسين فينجر مدرب ارسنال عليه ان يدفع 30 مليون يورو  في حاله رغبته في ضم بيدرو .

"بينالدو"  محترف ضربات الجزاء " الوهميه "

لم تكن خساره برشلونه امام المدريد سهله علي الطرف الكتلوني، فالنتيجه كادت ان تكون اكبر من 3-1، ولاول مره منذ فتره طويله يظهر المدريد  متفوقاً بكل عناصر كره القدم علي ارض الملعب عندما يواجه برشلونه.

وجاء رد فعل عده وسائل اعلام كاتلونيه  قوياً للغايه علي هذه الخساره، فوضعت عناوين مختلفه يصف هدف رونالدو  "انه بينالدو"، وتقصد بذلك عدد الاهداف الكثيره التي البرتغالي  سجلها من ضربات  جزاء سواء كانت وهميه ام مستحقه نظرا لتعاطف معظم الحكام الاسبان مع المدريد .

ولم تكتف وسائل الاعلام  بالقاء اللوم علي ركله الجزاء، بل اضافت بان برشلونه لعب نصف ساعه ثم اختفي، وان الفريق كان فاقداً لتجانسه وتوازنه وروحه القتاليه، مما يجعل الخساره مستحقه، وان كانت ركله الجزاء قد سهلت حدوثها.

لماذا اختفي ميسي في الكلاسيكو ؟

لم يظهر اليو ميسي ، الذي اعتاد الحضور بقوه مع برشلونه في مباريات الكلاسيكو، بالشكل المطلوب امام المدريد، الذي حقق فوزا كبيرا 3-1 ، وانعدم لديه رد الفعل، وبدا في اسوا صوره له منذ تولي لويس انريكي دفه الاداره الفنيه.

كان النجم الارجنتيني قد سجل ثمانيه اهداف في ملعب الغريم الازلي، منها خمسه في اخر ست زيارات. وقد بدا اللقاء بشكل فعال للغايه، مستغلا حريه التحرك التي اتيحت له، لكنه وبعد ان وجد صعوبه في اختراق دفاعات الريال تراجع للخلف للمساهمه في بناء اللعبه، ليبتعد كثيرا عن المنطقه الخطره القريبه من مرمي المنافس.

وتحول الضجيج المثار حول الرقم القياسي الذي يقترب للغايه منه "هدف واحد"، بالوصول لرقم تيلمو زارا كهداف تاريخي لليجا (251 هدفا)، الي سراب وصمت بعدما تصدي كاسياس للفرصه الاكثر خطوره التي لاحت لميسي  في الشوط الاول.

والفرصه سنحت لميسي من عرضيه نفذها الاوروجوائي لويس سواريز علي الجانب الايمن لكن كاسياس تحرك بفعاليه بعد تسديده ميسي ومنع دخول الكره لمرماه ليحولها لركنيه.

لم يسجل ميسي لتفوت عليه فرصه تكريمه في الملعب والتي اقترحها رئيس رابطه دوري  للمحترفين، خابيير تيباس، ولا حتي تصفيق جماهير البرنابيو له المقترح حال تحقيقه للانجاز.

ولم ينجح الهداف التاريخي للكلاسيكو، مناصفه مع باكو خينتو، في تسجيل اسمه باحرف من ذهب وتحقيقه هذا الرقم بالبيرنابيو ، ليخرج مطاطيء الراس.

في الشوط الثاني كان ميسي "غائبا"، وبدت عليه ملامح الاجهاد، ولم يكن حاضرا عندما كانت الكره تصل اليه.

انريكي : سواريز قام بافضل مما تصورت

قال  لويس انريكي، ان المدريد  استحق الفوز وان برشلونه  بحاجه لبذل جهد شاق من اجل اصلاح اخطائه الدفاعيه.

واضاف مدرب برشلونه انه ليس نادما علي وضع لويس سواريز في التشكيله الاساسيه رغم ان مهاجم اوروجواي لم يخض اي مباراه رسميه منذ ايقافه لـ4 اشهر بسبب عض منافس في كاس العالم.

واحتوي سيرجيو راموس وبيبي مدافعا الريال  خطوره سواريز بشكل جيد وقدم المهاجم مباراه هادئه قبل استبداله بزميله بيدرو في الشوط الثاني رغم انه ساهم في صناعه هدف نيمار.   

وقال انريكي: "لست نادما علي اشراكه منذ البدايه وفعل اكثر مما توقعت. لعب جيدا وبايقاع جيد".

تغييرات اداريه  هامه في فيردير بريمن

اختار نادي فيردر بريمن  الدولي السابق ماركو بودي رئيسا لمجلس ادارته.

وقال النادي ان هيئه ادارته اختارت السبت بالاجماع بودي (45 عاما ) لهذا المنصب خلفا لفيلي ليمكه، مشيرا الي ان ليمكه سيظل عضوا بمجلس الاداره.

وكان ليمكه(68عاما) قد افسح الطريق قبل اسبوعين لاختيار جيل جديد علي قمه النادي الذي يترنح بقائمه البوندزليجا حاليا.

ويحتل الفاردير  المركز الاخير في البوندسليجا بعد اسوا المواسم التي خاضها الفريق في تاريخ البطوله .

وكان النادي قد اقال  السبت مدربه روبين دات وقرر الاستعانه بفيكتور سكريبنيك مدربا جديدا له. وعمل سكريبنيك من قبل مدربا لفريق الشباب تحت 23 عاما بالنادي.

ياتي اعلان النادي عن اقاله مدربه دات بعد يوم واحد من الهزيمه علي ملعبه امام كولن بهدف نظيف ليتجمد رصيد الفريق عند اربع نقاط في المركز الاخير دون ان يحقق اي انتصار، ومع اهتزاز مرمي  الفريق 23 مره.

وقال توماس ايشين مدير الكره بفيردر بريمن عن اسوا بدايه للنادي في تاريخه "في اعقاب النتائج الاخيره، ادركنا ان الفريق في حاجه الي حافز جديد ينتشله من الوضع القائم حاليا".

ومنذ توليه تدريب فيردر بريمن في صيف 2013 كان متوسط عدد النقاط التي حصدها بريمن في المباراه نقطه واحده، ليصبح بذلك اسوا مدرب في تاريخ بريمن بجانب الهولندي اد دي موس الذي تولي تدريب الفريق في موسم 1995/1996.

وقال سكريبنيك "واثق من نجاحنا في هذه المهمه، الفريق يحتاج الي العمل الشاق بجانب الكثير من الحماس".

ويساعد سكريبنيك في مهمته الجديده الجهاز المعاون له في فريق الشباب، والذي يضم الالماني الدولي السابق تورستن فرينجز.

وسيكون الاختبار الاول لسكريبنيك من خلال المباراه امام شيمنيتز الثلاثاء في الدور الثاني لكاس المانيا.

كلوب : امامنا تحديات كبيره

ابدي يورجن كلوب  اسفه لاستمرار نتائج فريقه المخيبه في البوندسليجا  والتي كان اخرها الخساره صفر/ 1 امام ضيفه هانوفر السبت.

وقال كلوب عقب الخساره: "هذه هي مشكلتنا. نحن فقط القادرون علي مساعده انفسنا. انه تحد كبير، ولكننا بحاجه لاستمرار العمل."

من جانبه، صرح ماتس هاميلز قائد الفريق قائلاً: "انه امر محبط، لقد كان بامكاننا التقدم 3/ صفر لو ترجمنا الفرص التي اتيحت لنا الي اهداف. كره القدم تقلل من مكانتك في بعض الاحيان."

وتعد تلك الخساره هي السادسه هذا الموسم لدورتموند في بوندسليجا والرابعه علي التوالي، ليقبع الفريق في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط، في مفاجاه لم يتوقعها اكثر جماهيره تشاؤما.

اوزيل يفكر في مان سيتي بدلا من الارسنال

بات مسعود اوزيل صانع العاب فريق ارسنال الانجليزي يفكر بجديه في الرحيل عن صفوف المدفعجيه، والانتقال الي صفوف مانشستر سيتي حامل لقب البريميير ليج خلال فتره الانتقالات الشتويه.

وذكرت تقارير صحفيه ان اوزيل اتفق علي تفاصيل العقد والراتب الاسبوعي مع مسئولي السيتي، ويتبقي فقط الاتفاق علي المقابل المالي للصفقه بين اداره الناديين، حيث يعرض نادي مانشستر سيتي 36 مليون يورو  لضم لاعب المانشافت .

 واضافت هذه التقارير ان اداره الجانرز لا تريد التفريط في اوزيل اغلي لاعب في تاريخ النادي، الا ان لاعب ريال مدريد وفيردر بريمن السابق يريد التخلص من الضغوط النفسيه الواقعه عليه في الفتره الاخيره. 

وكان مسعود اوزيل انتقل الي صفوف ارسنال مطلع الموسم الماضي لقاء  45 مليون يورو  قادماً من نادي ريال مدريد.

اولد ترافورد يفرح  و يحزن

بات جمهور اولد ترافورد فرحا و حزينا بنفس الوقت .. الفرحه بعدما انقذ فان بيرسي فريقه مان يونايتد من الخساره امام تشيلسي باحرازه هدفا في الدقيقه 94 من زمن المباراه و الحزن لان الفريق لا يستطيع الفوز حتي بملعبه  وكان تشيلسي متقدما بهدف سجله ديديه دروجبا في الدقيقه 52 من ركله ركنيه، ببراعه شديده، مترجما جهود زملائه الذين كانوا الافضل اغلب اوقات المباراه عدا الربع ساعه الاخير التي تفوق فيها لاعبو مان يونايتد  علي انفسهم ، وهاجموا من كل الجهات بحثا عن التعادل ، وعندما كان الحكم علي وشك اطلاق صافره النهايه ، انقض فان بيرسي علي كره ارتدت اليه من كورتوا حارس البلوز الذي تصدي لضربه راس من مروان فلايني ليطلق صاروخا الي داخل المرمي  لينهي المباراه بالتعادل .

بهذه النتيجه يظل  تشلسي في الصداره، في حين يحتل مان يونايتد المركز الثامن

رودرجز يتعامل باحترافيه مع بالو ..  و لا يطيقه

بات ليفربول متورطاً مع ماريو بالوتيلي، فاخر التقارير تؤكد ان محاولات النادي لجس نبض السوق بخصوص المهاجم الايطالي صدمهم، حيث لم يجدوا ان هناك فريقاً مستعداً لشرائه، مما يجعله بمثابه الورطه لهم.

ان بريندان رودجرز مدرب ليفربول سيحاول جهده لتحسين مستوي ماريو بالوتيلي قدر الاستطاعه حتي نهايه الموسم رغم انه يتعامل معه بمنطق احترافي فقط و ليس مثل تعامله مع لويس سواريز مثلا ، ليحاول بيعه بعد ذلك بافضل سعر ممكن.

من جهه اخري يسعي ليفربول للقيام بتغييرات كبيره في خط هجومه خلال سوق الانتقالات الشتويه.

الخطوه الاهم  التي سيقوم بها الريدز تتعلق بشراء مهاجم ويست بروميتش سايدو بيراهينو الذي سجل الهدف الثاني في مرمي  مان يونايتد خلال المباراه الاخيره بينهما والتي انتهت بالتعادل 2-2،  فهو  بمثابه "لص الاهداف"  من حيث تمركزه ومكره لاصطياد الفرص.

لكن  المشكله الوحيده التي يواجها ليفربول مع التعاقد مع اللاعب الشاب مطالب فريقه الماليه، حيث يصر ويست بروميتش علي حوالي  25 مليون جنيه استرليني، في حين كانت اداره الريدز رصدت 16 مليون جنيه استرليني لاتمام الصفقه.

اصابه فالكاو تبعده عن المان يونايتد

تعرض رادميل فالكاو،  لاصابه خلال تدريبات مان يونايتد ، وصرح المدرب لويس فان جال قائلاً: "في صباح الجمعه تعرض فالكاو لاصابه، لذا علينا التاكد من مدي جاهزيته للمباراه، تلك الاصابه لا علاقه لها بالاصابه السابقه، لقد كانت لديه اصابه علي مستوي الركبه ولا يعد لها وجود."

واضاف: "كل يوم كان يتدرب معنا، كان علينا تجهيزه بشكل سليم، وفي يوم الجمعه تعرض لاصابه، علينا الانتظار ومعرفه مدي خطوره تلك الاصابه."

وتعد تلك الاصابه بمثابه ضربه كبيره لخطط الهولندي فان جال، خاصه عقب غياب وين روني عن المشاركه، بعد تعرض للايقاف لمده ثلاث مباريات، عقب حصوله علي البطاقه الحمراء امام نادي ويستهام يونايتد.

لازال متبقيا 80 نقطه : بيلجريني

نفي مانويل بليجريني  انه يقع تحت ضغط كبير بعد ان تلقت مطاردته لتشيلسي متصدر الدوري الممتاز لطمه قويه بهزيمه مفاجئه 2/1 امام ويستهام يونايتد السبت.

وقال مدرب مان سيتي بليجريني في مؤتمر صحفي "اشعر دائما بالقدر نفسه من الضغط من اليوم الاول وحتي الان ." 

وجاءت الهزيمه بعد مباراه سيئه ضد سسكا موسكو الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا اهدر سيتي خلالها تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2.

ونفي بليجريني ان فريقه يعاني من اثار المباراه التي جرت في روسيا لكنه تحسر علي اهدار سلسله من الفرص من مهاجميه الهدافين في المعتاد خلال الهزيمه امام وست هام.

واضاع سيرجيو اجويرو - الذي سجل اربعه اهداف ضد توتنهام هوتسبير الاسبوع الماضي - العديد من الفرص بينما قدم يايا توري مباراه كان فيها مثل المتفرج.

وقال بليجريني انه يحتفظ بثقته في لاعبيه لكن السهوله التي اخترق بها لاعبو ويستهام الدفاع المكون من لاعبين تكلفوا الكثير من المال يجب ان تمثل مصدرا للقلق قبل مواجهه الغريم التقليدي مان يونايتد الاسبوع القادم.

وقال المدرب التشيلي لهيئه الاذاعه البريطانيه (بي.بي.سي) "نحن لا زلنا في بدايه الموسم.. هناك 80 نقطه متبقيه. لذلك الوقت مبكر جدا. سنواصل القتال لانه لا يوجد لقب يتم منحه في هذه اللحظه."

اليجري يعترف باحقيه بيرلو و ليورنتي

اعتبر ماسيمو اليجري ان لقاء باليرمو والذي انتهي بفوز يوفنتوس  بهدفين دون مقابل اثبت انه كان محقاً في رؤيته بشان الصبر علي الثنائي فيرناندو ليورنتي مهاجم الفريق واندريا بيرلو لاعب الوسط مؤكداً ان كلاً منهما قيمه كبيره تستحق الصبر حتي استعاده مستواهما.

وسجل ليورنتي هدفه الاول هذا الموسم بعدما فتره صيام قاربت الشهرين في كل البطولات بينما لم يقدم اندريا بيرلو خلال المباريات الثلاثه الماضيه مستواه المعروف بعد عودته للملاعب بعد فتره غياب طويله بسبب الاصابه. 

وقال اليجري في تصريحات تلفزيونيه " ليورنتي لم يكن يشعر بالاحباط لانه لم يسجل هذا الموسم ولكن من الطبيعي ان يكون التسجيل عاملاً مهماً في رفع معنويات المهاجم ، اليوم كان لقاء مناسب للغايه له وكان من المهم ايضاً اراحه موراتا بعد لقاء اليونان الاخير ". 

واضاف " بيرلو غاب هذا الموسم عن 40 تدريبا وهو رقم كبير جداً وبالتالي من الطبيعي ان يحتاج بعض الوقت لاستعاده مستواه ، عندما كنت في الميلان كنت دائماً اتلقي اللوم في اي شيء والامر يتكرر حالياً وهو امر طبيعي لاي مدرب ولكن هذا اللقاء اثبت صحه وجهه نظري بشان الصبر عليهما فهما قيمه كبيره ".

جارسيا يري ان التعادل ايجابي

اكد رودي جارسيا علي ان روما يمكنه ان يكون سعيداً بالتعادل امام سامبدوريا سلبياً السبت، ضمن الكالتشيو . وصرح رودي تليفزيونيا : "في ملعب مثل ذلك، من الصعب الحصول علي السرعه اثناء المراوغات، ولكننا تمكنا من صنع العديد من الفرص الجيده."

واضاف: "تحتاج الي الحظ للفوز في مثل تلك المباراه، لسوء الحظ لم يكن معنا خلال المباراه، علي اي حال، نقطه من اصحاب المركز الثالث علي ملعبهم امر جيد، احببت اداء الفريق خلال المباراه، بشكل عام انا راضٍ عن الاداء." وانهي حديثه قائلاً: "هل تخطينا مباراه البايرن؟ بالطبع نعم، عندما تلعب امام سامبدوريا صاحب المركز الثالث، والذي لم يخسر قبل ذلك، فهذا يعني هزيمه اخري مثل مباراه البايرن الاخيره."

يذكر ان نادي روما قد تعادل سلبياً امام سامبدوريا السبت، ليرتفع رصيده الي 19 نقطه بالمركز الثاني ، بينما ارتفع رصيد سامبدوريا الي 16 نقطه بالمركز الثالث.

اكد الاسباني رافا بينيتيز،  علي ان الانتقادات الاخيره التي يتعرض لها نابولي مبالغ فيها، عقب هزيمه الفريق امام يونج بويز بنتيجه 2/0، بالدوري الأوروبي

رافاييل بينيتيز صرح لوسائل الاعلام قائلاً: "اعتقد بان بعد ثلاثه انتصارات، وتعادل خارج ارضنا  امام الانتر، وهزيمه في بطوله الدوري الاوروبي، سيكون امر مبالغ فيه، لو تم القول باننا لسنا علي الطريق الصحيح." واضاف: "انا هنا لصنع شيء مختلف، انا اريد الفوز مع الفريق، وغرز عقليه الفوز بعقول اللاعبين، لدي الثقه بان هذا الفريق لديه الكثير من الجوده، وسيعود قريباً لطريق الانتصار، والسيطره علي المباريات بالطريقه التي اريدها دائماً."

وانهي حديثه قائلاً: "نحن نعمل بجد في نابولي، انا واثق بان الجماهير تعرف ذلك، انا مستاء والجمهور يعلم بان الاحتجاجات ليس بالامر الايجابي علي اداء الفريق، جميعنا نريد الفوز بكل مباراه، انا اريد تحسين وضعيه نابولي علي الساحه الدوليه."

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل