المحتوى الرئيسى

ملك الأردن وآشتون يبحثان جهود تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط

10/26 17:26

بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد مع البارونه كاثرين أشتون الممثله العليا للاتحاد الاوروبي للشئون الخارجيه والسياسه الامنيه ، التي تزور عمان حاليا ، جهود تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط استنادا الي حل الدولتين وبما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا لاقامه الدوله الفلسطينيه المستقله علي التراب الوطني الفلسطيني.

واكد الملك عبدالله الثاني ، خلال اللقاء الذي استعرض مجمل تطورات القضايا الاقليميه ، التزام الاردن في دعم جهود الإتحاد الأوروبي في تحقيق السلام والاستقرار وتعزيز الامن لدول وشعوب المنطقه والتي تتطلب جهدا دوليا تشاركيا..منوها في هذا الصدد بالجهود الدوليه والاقليميه المبذوله للتعامل مع خطر الارهاب ومكافحه الفكر المتطرف والتنظيمات الارهابيه التي تستهدف ليس المنطقه وحدها بل العالم اجمع.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي..تطرق العاهل الاردني الي تداعيات الازمه السوريه علي دول الجوار والمنطقه ككل ، مجددا موقف الاردن الداعم والداعي للتوصل الي حل سياسي شامل للازمه يحفظ وحده وسلامه سوريا ارضا وشعبا.

وفيما يخص تطورات الاوضاع في العراق ، شدد الملك عبدالله الثاني علي وقوف الاردن الي جانب العراقيين في مواجهه مختلف التحديات ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدتهم وتوافقهم ومشاركتهم جميعا في بناء حاضر ومستقبل وطنهم.

وبدورها ، عبرت اشتون – خلال اللقاء الذي جاء بمناسبه انتهاء مهام عملها كممثله عليا للاتحاد الاوروبي للشئون الخارجيه والسياسه الامنيه - عن تقديرها لجهود الاردن بقياده الملك في ادامه التنسيق والتعاون مع الاتحاد الاوروبي ودوله في شتي الميادين وبمساعيه في التعامل مع مختلف قضايا الشرق الاوسط بكل حكمه.

واعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره للاسهامات المميزه والجهود الكبيره التي بذلتها اشتون خلال فتره عملها في سبيل تعزيز علاقات الاتحاد الاوروبي بالاردن والتي وصلت الي مرحله الشراكه المتقدمه في مختلف المجالات..كما انعم عليها بوسام الكوكب الأردني من الدرجه الاولي تقديرا لجهودها خلال عملها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل