المحتوى الرئيسى

رالي إسبانيا: أوجييه يحسم اللقب والعطية على بعد خطوة من لقب الـ “دبليو آر سي 2″

10/26 16:59

احرز السائق الفرنسي سيباستيان اوجييه لقبه العالمي الثاني علي التوالي بعد فوزه في الجوله ما قبل الاخيره من بطولة العالم للراليات “دبليو ار سي” في اسبانيا، فيما خطا السائق القطري ناصر صالح العطيه خطوه كبيره الي الامام نحو الفوز بلقب بطوله الفئه الثانيه “دبليو ار سي 2″.

مدركاً تماماً انه عليه انهاء الرالي امام زميله في فرق فولكسفاغن الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا ليضمن اللقب العالمي، استفاد اوجييه سريعاً من المراحل الرمليه في بدايه الرالي ليخلق فارقاً مريحاً نوعاً في الصداره.

وفي حين عاني منافسيه من ضعف الرؤيه خلال يوم الجمعه بسبب الرمال المتطايره في الهواء، وضع اوجييه نفسه في الصداره متفوقاً بفارق 36.6 ثانيه عن لاتفالا.

لكن في اليوم الثاني، وبعد الانتقال الي المراحل الاسفلتيه، تمكن لاتفالا من تقليص الفارق عن اوجييه الي 27.3 ث مع انتهاء مراحل يوم السبت.

وابقي لاتفالا الضغط علي اوجييه صباح اليوم الاخير ليقلّص الفارق عنه الي 16 ثانيه، لكن الاخير بقي مسيطراً علي الصداره، ليحقق فوزه السابع في الموسم بفارق 11.3 ث ويحرز بالتالي لقبه العالمي الثاني.

من ناحيته بدا سائق فريق ابوظبي سيتروين كريس ميك الرالي بطريقه مميزه وتمكن من الفوز بالمرحله الخاصه الثانيه يوم الجمعه، لكن تعرضه لانثقاب اطار سيارته مرتين في المرحله التي تلت ابعدته عن المنافسه علي مراكز النقاط.

وبعد عودته الي المراحل تحت قوانين “رالي 2″، تمكن ميك من حصد نقطتين بعد تسجيله ثاني اسرع التواقيت في المرحله الاستعراضيه خلف لاتفالا.

اما سائق فريق هيونداي تييري نوفيل، فكان قد اقترب من المتصدر اوجييه بفارق 5 ثواني، قبل ان يتعرض لانثقاب اطار سيارته هو الاخر خلال المرحله الخاصه الثامنه، ما كلّفه خساره دقيقتين ونصف.

وبعد هذه المشاكل، تقدم السائق ميكو هيرفونن الي المركز الثالث في الترتيب العام للرالي صباح يوم السبت، وحافظ هيرفونن علي هذا المركز بعد تراجع السائق اندرياس ميكيلسن الي المركز السابع بعد انثقاب اطار سيارته في المرحله الخاصه الـ 11.

وكان هيرفونن السائق الوحيد من فريق ام-سبورت الذي تمكن من تسجيل النقاط في اسبانيا، بعد ان تعرض السائق الفن ايفانز لحادث يوم الجمعه، قبل ان يتعرض روبرت كوبيتسا لحادث يوم السبت.

اما افضل نتيجه لفريق ابوظبي سيتروين، فكانت علي ايدي السائق مادس اوستبيرغ الذي انهي الرالي في المركز الرابع، متقدماً علي سائق هيونداي داني سوردو.

واوصل نوفيل سيارته في المركز السادس امام اندرياس ميكيلسن، مارتين بروكوب وهايدن بادون تاسعاً.

وكان المركز العاشر في الترتيب العام من نصيب العطيه (فورد فيستا ار ار سي)، الذي فاز بفئه “رالي 2″ بفارق 25 ثانيه عن صاحب المركز الثاني في الفئه جوليان مورين (فورد فيستا ار 5) و 4:27.5 دقائق عن صاحب المركز الثالث روبيرت بارابل (فورد فيستا ار 5)، ليتقدم الي صداره الترتيب العام للبطوله بفارق 17 نقطه مع تبقي جوله واحده حتي النهايه.

كما حقق العطيه نقاطه الاولي في الموسم الحالي في بطوله الفئه الاولي “دبليو ار سي” بعد انهاء الرالي في المركز العاشر في الترتيب العام وتفوقه علي الكثير من السائقين رغم الفوارق بين مستوي السيارات.

وانهي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي الرالي في المركز 15 في الترتيب العام، فيما احتل السائق اللبناني نيكولاس اميوني الذي يشارك في منافسات “ديماك درايف فييستا تروفي”، فقد انهي الرالي في المركز الثامن في المسابقه والمركز 39 في الترتيب العام.

وانهي السائق الاماراتي خالد المطوّع، الذي يشارك في فئه “دبليو ار سي 3″ الرالي في المركز 47 في الترتيب العام.

Pos Driver Car Time/Gap 1. Sebastien Ogier Volkswagen 3hr46m44.6s 2. Jari-Matti Latvala Volkswagen +11.3s 3. Mikko Hirvonen M-Sport Ford +1m42.2s 4. Mads Ostberg Citroen +2m13.3s 5. Dani Sordo Hyundai +2m22.2s 6. Thierry Neuville Hyundai +4m01.0s 7. Andreas Mikkelsen Volkswagen +4m02.9s 8. Martin Prokop Czech Ford +8m06.8s 9. Haydon Paddon Hyundai +9m12.4s 10. Nasser Al-Attiyah M-Sport Ford +12m39.8s* * WRC2 entry

ترتيب مراكز الصداره (دبليو ار سي 2):

1. Al-Attiyah (Ford Fiesta RRC): 3:59:24.4s

2. Maurin (Ford Fiesta R5): +25.0s

3. Barrable (Ford Fiesta R5): +4:32.5s

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل