المحتوى الرئيسى

وفاق سطيف ضيفا على فيتا كلوب في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

10/26 10:48

يسعي وفاق سطيف الجزائري الي الاقتراب خطوه اضافيه من لقبه الثاني في دوري أبطال أفريقيا لكره القدم عندما يحل ضيفا علي فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي اليوم الأحد في كينشاسا في ذهاب الدور النهائي.

وتقام مباراه الاياب في الجزائر الاسبوع المقبل والتي انتقلت استاد 8 مايو الي استاد مصطفي شاكر الاكبر في بليده حيث يخوض المنتخب الجزائري مبارياته.

وسينإل ألفائز بلقب البطوله مبلغا قدره 5ر1 مليون دولار، يضاف الي مليوني دولار اضافيين جراء مشاركه بطل افريقيا في كأس العالم للأندية المقرره في ديسمبر المقبل في المغرب.

وكان وفاق سطيف احرز لقبه الاول في البطوله بمساها القديم (كاس الانديه الافريقيه البطله) عام 1988 علي حساب ايوانيانوو النيجيري.

ويامل الفريق الجزائري بقياده مدربه خير الدين مضوي في مواصله عروضه الجيده في هذه البطوله التي تعرض فيها لخساره واحده فقط هذا الموسم وكانت في اياب نصف النهائي امام مازيمبي من الكونغو الديمقراطيه ايضا 2-3، لكنها لم تمنع تاهله الي الدور النهائي لانه كان فاز ذهابا علي ارضه 2-1.

ويعتمد وفاق سطيف بدرجه كبيره علي هدافه الهادي بلعميري الذي يتصدر ترتيب الهدافين في المسابقه برصيد سته اهداف بالتساوي مع الكونغولي ندومبي موبيلي هداف فيتا كلوب، وعلي عبد المالك زيايه ويونس سفيان اللذين سجلا هدفي الذهاب امام مازيمبي وحالا الي حد كبير دون نهائي كونغولي مئه بالمئه.

ويعتبر خير الدين مضوي ان تسجيل فريقه خارج ارضه في مرمي مازيمبي بطل افريقيا اربع مرات منح لاعبيه الثقه باحراز اللقب.

وقال مدرب وفاق سطيف "كانت مباراه الاياب ضد مازيمبي صعبه، فقد اقمنا في فندق من نجمتين وواجهنا تهديدات من الجماهير، وقد تعرض احد اداريينا لاصابه في كاحله جراء عراك مع احد المنظمين".

وتابع "لكن لاعبي الفريق ادوا بروح رائعه في لومومباشي ولم يخافوا بعد ان تاخرنا 1-3، فسجلوا هدفا متاخرا اهلنا الي النهائي".

واضاف مضوي "لم يكن احد يتوقع ان نتخطي مازيمبي، ولا حتي ان نتغلب علي كوتون سبورت الكاميروني او الترجي التونسي في مباريات سابقه".

وحال فيتا كلوب بدوره دون نهائي عربي خالص اذ تاهل الي الدور النهائي علي حساب الصفاقسي التونسي بفوزه عليه 2-1 ذهابا وايابا.

يبرز في صفوف فيتا كلوب فضلا عن موبيلي كل من ايسوفو دايو ويونس سانتامو وسيمبي ايبونجا ونيلسون مونجانجا والحارس نيلسون لوكونج.

واحرز الفريق الكونغولي اللقب مره واحده ايضا في النسخه القديمه من البطوله عام 1973 عندما تغلب علي اسانتي كوتوكو الغاني.

مدرب فيتا كلوب فلوران ايبنجي اعتبر بدوره وفاق سطيف "فريقا خطيرا جدا".

وقال ايبنجي "وفاق سطيف يمتلك دفاعا قويا وسريعا ومهاجمين خطيرين، فتسجيل هدفين علي ارض مازيمبي في نصف النهائي يعتبر انجازا مميزا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل