المحتوى الرئيسى

10 أسباب تجعلك تتناولين من فيتامين سي

10/26 08:56

من فوائد فيتامين C انه ينتج الكولاجين، البروتين الضام في الجسم، وبالتالي فانه ضروري لصحه الأنسجة الضامة, مثل الجلد, العظام والاوتار, اللثه والأوعية الدموية. بسبب هذه الميزه، فان فيتامين C ضروري لالتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحه.

قبل الدخول في فوائد فيتامين سي نبدا اولا، بالسؤال الذي يطرح نفسه - هل يفضل اخذ مكملات فيتامين سي، او ربما يكفي الاعتماد علي كميه فيتامين C التي يتم الحصول عليها من تناول الفواكه والخضروات؟ الجواب لهذا السؤال واضح: من المستحيل تقريبا الحصول علي كميه كافيه من فيتامين C من المواد الغذائيه.

الانسان هو واحد من الثدييات التي لا تنتج هذا الفيتامين في اجسامها بسبب طفرة جينية. غيره من الثدييات تنتج فيتامين C في اجسامها بكميه 40-300 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم، ولكن الانسان لا ينتج حتي مليغراما واحدا منه. من هناك نستنتج ان الشخص الذي يزن 70 كغم يحتاج الي ما لا يقل عن 2800 ملغم من فيتامين C يوميا. حتي الحميه الغذائيه الغنيه بالفواكه والخضروات، لا توفر سوي عشر هذه الكميه.

فيتامين C هو في الواقع امن للاستخدام، ولكنه مع ذلك يبقي ماده قويه. الاستخدام الامن والفعال للفيتامين C يتطلب الكثير من المعرفه. كل شخص يكون رد فعله مختلف، وايضا احتياجات كل شخص تتغير مع التغييرات في وضعه. قبل تناول فيتامين C، فمن المهم التشاور مع متخصص في موضوع الطب بالتصحيح الجزيئي مثلما هو مهم استشاره الطبيب قبل تناول اي دواء.

بين الاشخاص الذين يمنعون من اخذ جرعات عاليه من فيتامين C، هم اولئك الذين يكون لديهم مستوي الحديد عالي واولئك الذين يوجد لديهم نقص خلقي في انزيمG6PD . معظم الناس قادرين علي اخذ جرعات فعاله من فيتامين C.

عشره اسباب تبرز فوائد فيتامين سي (Vitamin C) واخذه علي شكل مكملات:

1. فيتامين C فعال في الوقايه من نزلات البرد والانفلونزا، وايضا في علاجها. علاوه علي ان الكثير من الناس يشهدون بذلك، فان الغالبيه العظمي من الدراسات تدعم هذا الموقف. كل هذا يتوقف علي الجرعه، والتي ينبغي ان تكون مرتفعه بما يكفي لعلاج / للوقايه من الانفلونزا.

2. يشفي فيتامين C من معظم الامراض الفيروسيه عندما يتم استخدامه بشكل صحيح. علي سبيل المثال، فان الدكتور فريدريك كيلنر وثق ستين حاله من مرض شلل الاطفال، والتي عالجها عن طريق حقن تحتوي علي فيتامين C. الشفاء كان تاما، ولم تحدث اي اضرار للعضلات لدي اي من هؤلاء الاطفال. اعطاء فيتامين C للاطفال قبل وبعد تلقي اللقاح يحميهم من الاضرار المحتمله للقاحات نفسها. بالاضافه الي ذلك، فان الاطفال الذين يتلقون جرعه يوميه كافيه من هذا الفيتامين، يكونون اقل عرضه لاخطار كل الامراض الفيروسيه التي يتم التطعيم ضدها.

3. يخفض فيتامين C من مستويات الكولسترول. الكولسترول هو ماده ضروريه للجسم، ووفقا لنهج التصحيح الجزيئي، فان مستوي الكولسترول يزيد عندما يكون الجسم بحاجه اليه. علي ما يبدو، فان فيتامين C يعمل بشكل يلغي حاجه الجسم للكوليسترول المرتفع في الدم.

4. فيتامين C موجود بتركيز عال في جميع اجزاء العين، وهذه علامه علي ان العينين بحاجه اليه. اخذ فيتامين C يخفض ضغط العين المرتفع بفعاليه وبسرعه، ويمنع بذلك تكون الزرق. من المحتمل ان تناول فيتامين C يمنع ايضا حدوث الساد، ويعمل جنبا الي جنب مع فيتامين E لمنع ضرر مرض السكري علي شبكيه العين.

5. اعلي تركيز من فيتامين C في الجسم يكون في الغدد الكظريه، حيث انه يمنع تاكل قوه التعامل مع ضغوط الحياه.

6. فيتامين C يحيد او يقلل من الاضرار الناجمه عن مجموعه عديده من السموم البيئيه، بما في ذلك البنزين، المبيدات الحشريه، النيكوتين، النترات، الاشعاعات والمعادن الثقيله. كما انه يقلل من الاثار الضاره للتدخين والكحول. اليوم، نحن بحاجه الي المزيد من فيتامين C اكثر مما كان عليه في الماضي، بسبب كثره السموم في بيئتنا الحديثه.

7. عند وجود مستويات عاليه من فيتامين C في الدم، يمكن تجنب العمليه الاوليه من تصلب الشرايين، والدمج بين فيتامين C والحمض الاميني ليسين يمكنه ان يقلل من الترسبات في الشرايين. هذه العمليه تؤدي الي التخفيف عن الذين يعانون من الذبحه الصدريه، عاده في غضون عشره ايام الي شهر.

8. فيتامين C ينتج الكولاجين، البروتين الضام في الجسم، وبالتالي فانه ضروري لصحه الانسجه الضامه، مثل الجلد، العظام والاوتار، اللثه والاوعيه الدمويه. بسبب هذه الميزه، فان فيتامين C ضروري لالتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحه.

9. هناك العديد من الميزات لفيتامين C التي تحمي ضد السرطان.

10. يبدو ان فيتامين C هو الدواء الاكثر اهميه من بين الادويه القائمه. تقريبا ليس هناك اي مرض لا يمكنه ان يؤثر عليه بشكل ايجابي، ولكن الشيء المهم هو الجرعه المناسبه.

الان سنتناول بعض الاعتراضات علي تناول جرعات عاليه من فيتامين C:

- ووفقا للدراسات من كليه هارفارد للطب وغيرها، فان فيتامين C لا يؤدي لحصي الكلي. كذلك، لا يوجد اي اساس للادعاءات التي تفيد بانه يضر بالكبد او الكلي، يسبب السرطان، يدمر فيتامين B12 او سلبيات اخري ضده.

- الجرعه اليوميه الموصي بها لفيتامين C، هي 60 ملغ، فهي بالفعل تمنع حدوث داء الاسقربوط، ولكن هذا المرض يظهر فقط في نهايه عمليه الضمور. من الممكن مقارنه الاستهلاك اليومي الموصي به لدفع الحد الادني للاجور، فهو ربما يكفي للشباب، ولكنه بالتاكيد غير كافي بالنسبه لمعظم المسنين.

- صحيح ان الجرعه المرتفعه من فيتامين C يتم امتصاصها بشكل اقل مقارنه مع الجرعه المنخفضه، ولكن فقط من حيث النسبه المئويه. اي كميه اكبر - 100٪ من 500 او 50٪ من 5000؟ علي اي حال، فان ما لم يتم امتصاصه ويبقي في الامعاء، فانه يحمي خلايا الامعاء من السموم والسرطان. ما يتم امتصاصه ويفرز في البول، يمنع حدوث التلوثات في المسالك البوليه.

7 اعراض لنقص فيتامين b12

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل