المحتوى الرئيسى

بالفيديو- الهلال السعودي يسقط بهدف أمام سيدني في ذهاب نهائي أبطال أسيا

10/25 14:04

قطع فريق ويسترن سيدني ونديررز اليوم السبت، خطوه مهمه نحو احراز لقب بطولة دوري أبطال آسيا في اول مشاركه للفريق الاسترالي بالبطوله الاسيويه ، وذلك بعدما فاز 1 / صفر علي ضيفه الهلال السعودي في ذهاب نهائي المسابقه في مباراه لعب الحظ فيها دورا كبيرا مع اصحاب الارض.

وكان تومي يوريتش الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 64 وحارس المرمى الاسترالي انتي كوفيتش هما ابرز نجوم المباراه التي كان الهلال اقرب الي الفوز فيها مع توالي هجماته الخطيره طوال الوقت.

وفي استاد باراماتا بمدينه سيدني الاستراليه ، بدا الهلال المباراه باداء هجومي سريع وفرض سيطرته علي مجريات اللعب منذ الدقيقه الاولي. وتمكن الفريق السعودي من ترجمه استحواذه علي الكره الي وابل من الهجمات المتلاحقه الا انه لم يتمكن من تحويل هذه الفرص الي اهداف.

فيما تالق كوفيتش وكان ابرز لاعبي الفريق الاسترالي خلال الشوط الاول خاصه مع تمكنه من انقاذ شباك فريقه اكثر من مره.

واضاع ناصر الشمراني اخطر فرص الشوط الاول في الدقيقه الثانيه من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، عندما تلقي تمريره حاسمه امام المرمي من زميله ميهاي بينتيلي ليسدد كره عاليه فوق العارضه.

ومع بدايه شوط المباراه الثاني بدا ويسترن سيدني يتقدم نحو منطقه جزاء الهلال بحثا عن هدف التقدم ، فيما حافظ الهلال علي ادائه الهجومي ولكن دون انياب حقيقيه علي مرمي سيدني.

وفي الدقيقه 64 ، احرز البديل يوريتش هدف الفوز لسيدني من متابعه لتمريره عرضيه خطيره من زميله انتوني جوليتش، وذلك في اول تسديده استراليه مباشره علي المرمي الهلالي منذ بدايه المباراه.

وتغاضي حكم المباراه عن احتساب ضربه جزاء للهلال في الدقيقه 71 عندما اصطدمت الكره مرتين في يد مدافع سيدني بريندان هاميل داخل منطقه الجزاء الاستراليه.

واضاع يوريتش بعدها هدفا استراليا محققا في الدقيقه 73 عندما انطلق في هجمه مرتده لينهيها بتسديد الكره في القائم الايمن لحارس الهلال عبد الله السديري.

وضاعت هجمه خطيره من الهلال في الدقيقه 82 عندما لعب بينتيلي تمريره عرضيه الي زميله سالم الدوسري الذي كان يقف دون مراقبه امام مرمي سيدني فيما كان الحارس كوفيتش متقدما ، ولكن الكره مرت عاليه من فوق راس الدوسري.

واكد كوفيتش انه نجم المباراه الاول عندما انقذ تسديده مباشره من سالم الدوسري في الدقيقه الاولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالمباراه. وتالق حارس سيدني من جديد ليتصدي لمتابعه ياسر الشهراني للهجمه نفسها قبل ان يطلق حكم المباراه صفاره النهايه بعدها بثوان قليله معلنا فوز ويسترن سيدني.

كان الهلال تاهل الي النهائي الاسيوي بتغلبه 5 / 1 علي العين الاماراتي في مجموع مباراتي الذهاب والعوده بالدور قبل النهائي ، بينما تغلب ويسترن سيدني علي سيئول الكوري الجنوبي 2 / صفر في مواجهه الدور قبل النهائي الاخري ليحجز بطاقه التاهل الثانيه للدور النهائي.

ويلتقي الهلال مع ويسترن سيدني من جديد في مباراه العوده بالسعوديه في الاول من نوفمبر المقبل.

ويشارك ويسترن سيدني للمره الاولي في منافسات دوري ابطال اسيا ، وذلك بعد ان توج الفريق بلقب الدوري الاسترالي الموسم قبل الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل