المحتوى الرئيسى

كيف تحصل علي وحدة سكنية في مشروع ''الاسكان المتوسط'' الجديد؟

10/25 12:40

حصل ''مصراوي'' علي الخطوات المطلوبه للحصول علي وحدات الاسكان المتوسط التي اعلنت عنها وزارة الإسكان مؤخرا.

وطرحت وزاره الاسكان ممثله في هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده، امس الجمعه، المرحله الاولي من مشروع الاسكان المتوسط ليدخل حيز التنفيذ، الذي يستهدف تنفيذ 150 الف وحده سكنيه خلال 18 شهرا، علي ان يبدا فتح باب سحب كراسه الشروط يوم 16 نوفمبر المقبل.

وكشف مصدر من وزاره الاسكان لـ ''مصراوي'' ان باستطاعته اي شخص اثناء حصوله علي كراسه الشروط من اي فرع من فروع بنك الاسكان والتعمير ان يدفع المبلغ المطلوب للحجز وهو 10% من قيمه الوحده، مع الاخذ في الاعتبار ان كراسات الشروط سيتم سحبها يوم 16 نوفمبر من ال 9 صباحا وحتي ال 1 ظهرا بينما يبدا حجز الوحدات من الساعه 2 ظهرا الي الساعه 5 مساء.

واشار الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، الي ان المرحله الاولي من مشروع الاسكان المتوسط بدا العمل بها وتستهدف بناء 30 الف وحده سكنيه، وان المدن التي سيتم طرح المرحله الاولي من المشروع هي المشروع بها، هي( 6 اكتوبر، والقاهره الجديده، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديده، والسادات)، بمساحات تبدا من 100 الي 147 مترا بتصميمات مختلفه، كامله التشطيب''.

واكد الوزير ان المشروع سيغير مفهوم الاسكان المتوسط في مصر، وسيتم تنفيذ المشروع كـــ''كومباوند'' متكامل الخدمات، مشيرا الي ان المشروع سيتم تنفيذه في جميع المدن الجديده علي مراحل مختلفه.

واعلن المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنيه، ان اسعار الوحدات ستبدا من 250 الف جنيه، بمقدم 25 الف جنيه ( 10 % من قيمه الوحده)، موضحا ان هناك نظامان للسداد، الاول يمكن من خلاله التمتع بمبادره البنك المركزي للتمويل العقاري بالنسبه للوحدات حتي 400 الف جنيه، بفائده قدرها 8 %، اما النظام الثاني فيمكن السداد علي 4 سنوات، كقسط ربع سنوي، بدون فوائد.

واوضح عباس ان شروط الحجز هي ان يكون المتقدم للحجز مصريا، والا يقل سن المتقدم عن 21 سنه في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز لاكثر من مدينه وﻻ يحق للاسره ( الزوج والزوجه والاولاد القصر) التقدم لحجز اكثر من وحده.

واشار مساعد وزير الاسكان الي كراسه الاشتراطات سيتم طرحها في جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينه ونماذج واسعار الوحدات وشروط واسلوب الحجز والتخصيص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل