المحتوى الرئيسى

26 شهيدا و24 مصابا في "حرب حقيقية" بالشيخ زويد

10/24 18:07

عاد تنظيم "انصار بيت المقدس" لاستخدام السيارات المفخخة مره اخري بشمال سيناء، باستهداف نقطة كمين الجيش بمنطقه "كرم قواديس"، بالشيخ زويد، بسيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت بالنقطه ودمرت بالكامل.

واسفر الانفجار عن سقوط عدد من القتلي والمصابين، وعقب الانفجار شنت عناصر الارهاب هجوم شامل وموسع بالاسلحه الثقيله والخفيفيه علي النقطه، واستهدفوا مدرعتين والقوات التي انطلقت لتمشيط محيط النقطه، واعترضوا طريق سيارات الاسعاف، ونقل الشهداء والمصابين في النهايه لمستشفي العريش العسكري.

وقالت مصادر امنيه بشمال سيناء، ان عدد ضحايا الانفجار وصل لـ 26 شهيداً واصابه 24 اخرين من قوات الجيش، بسبب قيام عناصر الارهاب بنصب كمين امني لقوات الجيش التي كانت تقوم بتمشيط المنطقه ولسيارات الاسعاف، الامر الذي تسبب في استشهاد 3 مجندين لعجز سياره الاسعاف التي كانت تقلهم للوصول للمستشفي في التوقيت المناسب.

وكشفت المصادر، ان الحادث بدا صباح اليوم بتفخيخ سياره ربع نقل اتجهت لنقطه كرم قواديس، وعندما طلبت قوات الكمين المنصوب امام النقطه من السائق التوقف، فقام بتهدئه السرعه عند الاقتراب من الكمين، حتي اقتنعت قوات الكمين انه سيتوقف بالسياره، وبمجرد ان اقترب من الكمين انطلق بسرعه شديده تجاه النقطه فانفجرت السياره.

واكدت المصادر، انه عقب استهداف الكمين لم يكتف المسلحون بذلك، واستهدفوا النقطه بقذائف "ار بي جي"، والاسلحه الثقيله وشنوا هجومًا موسعًا علي باقي قوات الكمين ومدرعتين كانتا متوقفتين علي بعد 200 متر من النقطه، ما ادي الي زياده عدد الشهداء والمصابين، وتحولت منطقه "كرم قواديس" لمنطقه حرب حقيقيه استخدمت فيها جميع انواع الاسلحه الثقيله، حتي وصلت قوات اضافيه من الجيش وحلقت طائرات الاباتشي اعلي المنطقه حتي لاذت العناصر التكفيريه بالفرار.

وكشفت المصادر، ان عناصر الارهاب نصبوا كمينًا لقوات الجيش التي كانت تقوم بتمشيط المنطقه واستهدف قوات الانقاذ وسيارات الاسعاف، واوضحت المصادر، ان الحادث دمر النقطه العسكريه بشكل كبير، وكشفت المصادر ان التحريات اثبتت ان تلك الخليه التي قامت بهذه العمليه معظم عناصرها قادمه من خارج سيناء خلال الايام الاخيره، وان ما حدث اليوم مخطط له منذ فتره.

واكدت المصادر، ان 24 من المصابين تم نقلهم لمستشفي العريش العسكري منهم 14 حالتهم خطيره وتستعد القوات لنقلهم عبر طائره عسكريه لمستشفي المعادي بالقاهره لتلقي العلاج وباقي المصابين اصابتهم متوسطه ما بين كسور وسحجات وشظايا متفرقه بالجسم ولكن من الدرجه الثالثه.

عاجل| مصدر عسكري: "الاباتشي" تقصف مواقع لمسلحين في العريش والشيخ زويد

"الاطباء": ارتفاع عدد ضحايا انفجار الشيخ زويد الي 25 شهيدا و26 مصابا

عاجل| "CBC اكسترا": عدد ضحايا تفجير الشيخ زويد قد يتجاوز الـ20 شهيدا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل