المحتوى الرئيسى

تعرف على أشهر خدع اختراق حسابات فيسبوك

10/24 14:18

ولان الفيس بوك صار اكثر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربى انتشارا واستخداما، فنري ان شكل خدع الاختراق تليق بالمستخدم العربي ولها خصوصيه معتمده علي البنيه الثقافيه لمجتمعاته.

منذ بضع سنوات، ومع قيام اداره فيس بوك بتحديث شكل الصفحه الشخصيه (اليوميات)، وغرف المحادثه (الشات) بدات خدعه (استرجع الشكل القديم لليوميات…)، او (استرجع الشكل القديم للدردشه..)

ثم زاد عليها (هل تريد معرفه اصدقائك المخفيين في الدردشه… )”انه الفضول” يا عزيزي ايبك

ومع انتشار لعبة المزرعة السعيدة كالنار في الهشيم..ظهر علي الفيس بوك خدعه…(احصل علي الاف الدنانير المجانيه في لعبه المزرعه السعيده…). “الطمع هع هع هع”

وهناك خدعه اخري تستغل احتياج الشباب للعمل.. (مطلوب فورا …….. موظف في شركات نفطيه برواتب لا تقل عن ….. للتسجيل اتبع الخطوات..) او خدعه (كروت شحن مجانيه لشركات للمحمول..)

ومن الخدع الغريبه والسخيفه في ان واحد فعلا والتي يقع فيها المستخدم العربي والتي لا اعرف لها سببا سوي الفراغ، هي خدعه (اضغط لايك وشوف الصوره تتحرك…. خصوصا وان الفيس بوك لا يتيح من الاصل استخدام الصور المتحركه علي صفحاته ..سبحان الله ياجدع..

والاكثر انتشارا من خدع اختراق صفحات الفيس بوك، هي خدعه (اعرف مين زار بروفايلك..) او (تعرف علي اكثر اصدقائك زياره لحسابك…) استغلالا لفضول المستخدم العربي… الفراغ قااااااااااااااااتل

ورغم اعلان تحذير رسمي من اداره الفيس بوك تنفي وجود مثل هذه الاسطوره الا انه مازال حتي هذه اللحظه، من يقع في هذه الخدعه، وينتظر ان يعرف مين بيزور صفحته

حقيقه الامر ان انتشار خدع اختراق حسابات الفيس بوك ارتبطت بشكل حقيقي بسبب الانتشار الواسع له وتنوع مستخدميه من كل الاعمار.. فصار الفيس بوك يمثل سوقا رائجا للتسويق للكثير من الافكار، كما اصبح ايضا بيئه مناسبه لاشهار المواقع والمدونات عن طريق الاعلانات.

ولكن ولان هذه الاعلانات مدفوعه الاجر، وليس كل المستخدمين لديهم القدره علي دفع المال مقابل الاعلان عن صفحاتهم او مدونتاهم، فصار الترويج لهذه المواقع او الصفحات بالخداع والاختراق واستغلال الجهل بامور وخفايا الانترنت امرا منتشرا .

فمن خدعه (غير لون او شكل بروفايلك…) الي خدعه (اجعل مكان صوره اليوميات ملف فيديو او ملف صوتي.. ) يقع المستخدم فريسه رغبته في التميز وربما يضيف عليها مرسل الخدعه قوله ” اقسم بالله انا لسه مغيرها من الموقع الفلاني، استغلالا للنزعه الدينيه…شوف التقوي..

وربما يستغل شيئا اخر فيقول شاهد المقاطع الجنسيه المحذوفه من فيلم كذا، او شاهد فضيحه النجم الفلاني .. الغرض هو ان تقوم وانت منوم مغناطسيسيا بالضغط علي الرابط اسفل الاعلان..

فماذا يحدث ااذا ضغط علي هذا الرابط ؟؟؟

يقودك الرابط الي صفحه ما، يطلب منك فيها عمل اعجاب لمجموعه من الصفحات التي تظهر بشكل مربعات فقط دون اسماء وبالطبع انت لا تعرف طبيعه هذه الصفحات او ماهو محتواها ان كانت صفحات مفيده او هدامه او حتي خليعه !!

فاذا ما قمت بتنفيذ ماهو مطلوب لن يتم الاكتفاء بذلك بل ستنتقل الي صفحه اخري بها زر مشاركه او رابط ثم يطلب منك مشاركتها و نشرها في 10 او15 موقعا اخر (جروبات ، صفحات الاصدقاء …الخ) علي الفيس بوك ..وطبعا لا يفكر كثيرا المستخدم العربي ويضغط وينتشر ويتوغل :) وهذا هو سر انتشارها الكبير السريع.

اذا ضغطت علي الرابط اسفل الاعلان فيقودك الي تطبيق ما يطلب منك السماح له بالنشرعلي يومياتك نيابه عنك وهذه كارثه بالطبع، حيث يبدا هذا التطبيق بالنشر علي يومياتك موضوعات وصور وفيديوهات، ظهر منها في الاونه الاخيره تطبيقات تبدو دينيه تنشر تسابيح واستغفارات ، واخري قامت بنشر مواد اباحيه وقد تسببت في مشاكل كثيره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل