المحتوى الرئيسى

«الخارجية» الأمريكية تنفي التلاعب في تقرير «يو اس ايد» بشأن مصر

10/24 02:42

نفت المتحدثه باسم وزاره الخارجيه الامريكيه جين ساكي اليوم ما ورد في تقرير لصحيفه واشنطن بوست الامريكيه عن حدوث تلاعب في التقرير الصادر عن مكتب المفتش العام الامريكي الخاص بالوكاله الدوليه الامريكيه للتنميه (يو إس آيد) بشان الكفاله التي تم دفعها مقابل اطلاق سراح الامريكيين في قضيه المنظمات غير الحكوميه في مصر عام 2012.

وقالت ساكي ردا علي سؤال بشان طبيعه المبالغ التي تم دفعها لمصر والتي تقدر 4,6 مليون دولار : “ان هذه المبالغ دفعت من حسابات المنظمات غير الحكوميه التي لديها برامج في مصر ، مشيره الي انه تم ذلك باتفاق بين الخارجيه الامريكيه والوكاله الدوليه للتنميه (يو اس ايد)”، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابعت في تصريحات صحفيه لها: “ان الحكومة الأمريكية لم تخف مساله دفع الكفاله لاطلاق سراح الامريكيين في مصر اذ اعلنت الخارجيه الامريكيه عن ذلك في مارس 2012” .

واشارت الي ان مسوده تقرير مكتب المفتش العام الامريكي بشان برامج الوكاله الدوليه في مصر انذاك كانت تحتوي علي نقاط غير دقيقه والتي تم ايضاحها خلال اجتماع السفيره الامريكيه بالقاهره انذاك ان باترسون والعاملين بالمكتب الامريكي وهو امر قانوني- علي حد قولها.

وقالت ساكي: “ان الاجتماع لم يكن يهدف الي حذف بنود وردت في التقرير ، ولكن هذا الاجتماع اجراء معتاد في هذه الاحوال”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل