المحتوى الرئيسى

مبعوث الاتحاد الأوروبى يلتقي 9 منظمات لمعرفة التحديات التى تواجههم.. وفائق يؤكد:مصر أصبحت قادرة على إجراء انتخابات نزيهة

10/24 00:14

فائق: القومي لحقوق الانسان سيقوم بمراقبة الانتخابات المقبله

 زارع: الاجتماع تناول حاله المدافعين عن حقوق الانسان

التقت مجموعه من منظمات حقوق الانسان المصريه، بالمبعوث الخاص لحقوق الانسان بالاتحاد الأوروبي ستافروس لامبرينيدس، في مقر مركز القاهره لدراسات حقوق الانسان؛ لمناقشه تطورات حاله المدافعين عن حقوق الانسان في مصر.

وركز الاجتماع علي المشكلات التي تواجه المنظمات الحقوقيه، لاسيما في ضوء المهله التي اعلنت عنها وزاره التضامن الاجتماعي، لما اسمته بالكيانات غير المسجله، والتي من المقرر انتهائها في 10 نوفمبر.

وجاء الاجتماع قبل ايام من استعراض ملف مصر الحقوقي للمره الثانيه امام اليه الاستعراض الدوري الشامل بالامم المتحده، المقرر في 5 نوفمبر المقبل، تطرق ايضًا للتحديات والتهديدات التي تواجه عمل منظمات حقوق الانسان والحقوقيين بشكل خاص والمجتمع المدني عمومًا، بما في ذلك القيود التشريعيه والتحرشات والتهديدات الامنيه والهجوم الاعلامي الموجه امنيًا.

حضر الاجتماع 9 منظمات حقوقيه مصريه هم: مؤسسه حريه الفكر والتعبير، نظره للدراسات النسويه، المركز المصري للحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه، مؤسسه المراه الجديده، جمعيه حقوق الانسان لمساعده السجناء، المنظمه العربيه للاصلاح الجنائي، المفوضيه المصريه للحقوق والحريات ومركز القاهره لدراسات حقوق الانسان.

من جانبه قال محمد زارع ممثل مركز القاهره لدراسات حقوق الانسان ان سبب لقاء المبعوث الخاص لحقوق الانسان بالاتحاد الاوروبي لقاء علاء عبد الفتاح باعتباره احد المدافعين عن حقوق الانسان.

واشار زارع الي ان الاجتماع تناول حاله المدافعين عن حقوق الانسان ومعرفه التحديات التي تواجه عملهم ومعرفه اوضاع المعتقلين ومناقشه قانون التظاهر وعلاقته بالحق في التجمع السلمي.

من جانبه اكد محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان علي اهميه تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الاوروبي في مجال حقوق الانسان.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس وعدد من اعضائه بعثه الاتحاد الاوروبي بالقاهره برئاسه ستافروس لامبرينيديس الممثل الخاص للاتحاد الاوروبي لشئون حقوق الانسان والوفد المرافق له بمقر المجلس.

واوضح فائق ان مصر اصبحت قادره علي اجراء انتخابات حره ونزيهه، وان المجلس سوف يقوم بمراقبه الانتخابات البرلمانيه المقبله من خلال وحده الانتخابات بالمجلس وفروعه بالمحافظات، وكذلك شبكه الجمعيات الاهليه المرتبطه بشراكه مع المجلس في مجال مراقبه الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل