المحتوى الرئيسى

«ماجد الفطيم» تستثمر 17.5 مليار جنيه فى قطاع التجزئة بمصر خلال خمس سنوات

10/24 01:16

تجري اعمال تطوير مشروع مول مصر الذي تقيمه مجموعة ماجد الفطيم القابضه علي مساحه 400 الف متر مربع بمدينه 6 اكتوبر علي طريق الواحات امام مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث يتوسط زخم من المشروعات العقاريه السكنيه المتنوعه، وعلي مقربه من الاحياء السكنيه بالمدينه فضلا عن قربه من المنطقه الاثريه بمحافظه الجيزه والطرق المؤديه الي الصعيد والاسكندريه ومدن الوجه البحري.

لذلك تعمل الشركه علي الانتهاء من المشروع مع نهايه العام 2015 استعدادا للافتتاح واستقبال الجمهور خلال الربع الاول من 2016.

وبحسب تصريحات عبد الله النقراشي الرئيس الاقليمي مصر بالشركه: تخطط مجموعه ماجد الفطيم للتوسع في مشروعات قطاع التجزئه في مصر بضخ استثمارات تصل لاكثر من 17.5 مليار جنيه خلال 5 سنوات مقبله، وذلك ايمانا منها بان مناخ الاعمال في مصر لا يزال هو الاقدر علي استيعاب الاستثمارات وتنميتها وسوقا واعدا في ظل الاستقرار السياسي والجهود المبذوله من قبل الحكومه لايجاد مناخ تشريعي وجاذب للاستثمارات.

وقد استقبلت شركه ماجد الفطيم اليوم وفدًا حكوميًا رفيع المستوي لتفقد الاعمال الانشائيه التي تجري علي قدم وساق لاقامه مول مصر، والذي يعد احدث مشروعات الشركه في مصر. وقد حضر الجوله التفقديه كل من المهندس ابراهيم محلب- رئيس الوزراء، واشرف سلمان- وزير الاستثمار، والدكتور مصطفي مدبولي- وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده.  واثناء الجوله، عرض اعضاء الاداره العليا في ماجد الفطيم رؤيتهم لقطاع التجزئه الواعد في مصر، بالاضافه لتاكيدهم علي التزام الشركه المستمر تجاه المجتمع المحلي  والتنميه الاقتصاديه في مصر.

وتعليقاً علي استثمارات الشركه في مصر يقول الان بجاني، المدير التنفيذي - التطوير والهويه المؤسسيه، ماجد الفطيم القابضه “تعمل شركه ماجد الفطيم في مصر منذ اكثر من 12 عام، حيث تقدم مراكز التسوق والمتاجر العامه التابعه لنا تجربه تسوق غير مسبوقه لعملائنا في كل من القاهره والاسكندريه وعدد من المحافظات. انّ مصر من اكبر الاسواق الواعده في المنطقه، وان التزامنا بالاستثمار في مصر كان ولا يزال التزامًا استراتيجيًا نسعي الي تنميته باستثمارات جديده في ظل المرحله الواعده التي اشرقت علي مصر. هذا ويبقي هدفنا توفير تجربه استهلاكيه عصريه لمواكبه تطلعات المستهلك المصري المتطوره باستمرار.”

يقع مول مصر، والذي يتالف من من طابقين، علي طريق الواحات بمدينه 6 اكتوبر ويضم  مساحه 165.000 متر مربع من المساحات التجاريه المتاحه للتاجير. يضم مركز التسوق العملاق اكثر من 420 متجر لتقديم منتجات وخدمات فريده من نوعها، بما في ذلك اشهر الماركات والعلامات التجاريه العالميه. والي جانب المزيج الفريد من متاجر التجزئه، يركز مول مصر علي تقديم اسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم من خلال مجموعه متنوعه من المطاعم واماكن الترفيه، حيث يضم اكثر من  50 مطعم وكافيه، بالاضافه الي صاله سينما VOX التي تضم 21 شاشه عرض، ومدينه العاب ماجيك بلانت، و(Ski Egypt) والذي يُعد اول منحدر تزلج  جليدي داخلي في  القاره الافريقيه. بالاضافه الي ذلك، يضم مول مصر كارفور هايبر ماركت وموقف سيارات يتسع لحوالي 6.500 سياره. ومن المقرر افتتاح مول مصر في 2016 باجمالي استثمارات قدرها 4.9 مليار جنيه مصري.

وقد صرح عبد الله النقراشي، الرئيس الاقليمي لماجد الفطيم العقاريه في مصر “ان الشركه ملتزمه بتنميه اعمالها في مصر والتوسع بها، خاصه مع ايماننا بان السوق المصري اصبح جاهزًا لضخ المزيد من الاستثمارات. فنحن نتطلع لتحقيق المزيد من النمو الذي سوف يعود بالنفع، ليس فقط علي اعمالنا، ولكن علي الاقتصاد المحلي ككل. انّ مصر تشهد تحولات كبيره في الوقت الراهن، بما ينبئ بعصر جديد من الرخاء، لذلك نحرص علي المشاركه في هذا التحول، من خلال اقامه مشروع عملاق يسهم في خلق الاف من فرص العمل المباشره وغير المباشره، وكذلك يعمل علي تشجيع الكثير من الشركات العامله في قطاع التجزئه للتوسع في اعمالها وخلق فرص استثماريه جديده.”

وخلال مرحله ما قبل الافتتاح، يعمل في مول مصر مع ما يقرب من تسعه الاف مهندس وعامل من شركات مصرية وعالميه لانهاء الاعمال الانشائيه للمركز. وبمجرد افتتاحه، سيكون 98% من اعضاء الاداره العليا لمول مصر والعاملين به من المصريين، في حين يهدف المركز الي الحصول علي 90% من مشترواته محليًا. ويؤكد ما سبق جهود شركه ماجد الفطيم لدعم السوق والاقتصاد المحلي، من خلال خلق المزيد من فرص العمل وشراء الاحتياجات والمستلزمات الخاصه بعمليه الانشاء من السوق المصري.

وبالاضافه لخطه التنميه الموسعه الموضوعه لمول مصر، تعمل ماجد الفطيم – وهي الشركه الرائده في مجال مراكز التسوق ومتاجر التجزئه والترفيه علي مستوي الشرق الاوسط وشمال افريقيا - علي تطوير شبكه الطرق المحيطه بالمشروع، حيث قامت الشركه باستثمار 250 مليون جنيه مصري لتنفيذ اعمال الطرق والكباري وتقديم الحلول المروريه للمنطقه المؤديه الي مشروع مول مصر في طريق الواحات بهدف تسهيل الحركه المروريه في المنطقه بشكل عام، والسماح للزوار بالوصول مباشره الي المركز عبر مدخل/مخرج مخصص يصل المركز بطريق الواحات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل