المحتوى الرئيسى

تقرير| عرب إفريقيا .. الهلال يتوج باللقب والإفريقي ينتزع الصدارة

10/23 15:54

يقدم موقع "كورابيا" تقرير مجمع يضم اخر التطورات التي حدثت في الدوريات العربيه الموجوده بشمال أفريقيا، والتي تضم تونس والجزائر والمغرب والسودان.

الافريقي يستغل تعثر النجم الساحلي ويقتنص الصداره

استغل الافريقي تعثر النجم الساحلي الذي خسر من البنزرتي التونسي بالاسبوع الثامن ضمن منافسات الرابطة التونسية المحترفة الأولى، وفاز علي قوافل قفصة باربعه اهداف نظيفه ليرفع رصيده الي 19 نقطه محتلا صداره الترتيب بفارق الاهداف بينه وبين جوهره الساحل.

يعد صراع الهبوط بالدوري التونسي اشد من صراع المقدمه، حيث يحتل نجم التلوي المركز الـ14 برصيد 5 نقاط، وياتي بعده في مركز قبل الاخير جمعيه جريه جمعيه جريه وقوافل قفصه الاخير برصيد 3 نقاط، وقبلهم مستقبل قابس بالمرتبه 13 برصيد 7 نقاط.

الدوري التونسي من اقوي الدوريات العربيه الموجوده الفتره الحاليه، وذلك لما يلمكه من انديه كبيره مشاركه فيه مثل الافريقي والنجم الساحلي والصفاقسي والترجي.

ترتيب الانديه بعد الاسبوع الثامن

 1الإفريقي التونسي  برصيد  19  نقطه  بفارق +11

2 النجم الساحلي  برصيد 19 نقطه  بفارق +11

3 الصفاقسي  برصيد 14 نقطه بفارق +10 لديه مباراه مؤجله

4 الملعب التونسي برصيد 14 نقطه بفارق +4

5 الترجي برصيد 12 نقطه بفارق +7

6 الترجي الجرجيسي  برصيد 12 نقطه بفارق +3

شباب قسنطيني يهدر فرصه التربع علي صداره الدوري

لم يستغل نادي شباب قسنطيني تعثر نادي اتحاد الحراش الذي خسر من شبيبه الساوره بهدف نظيف، من اجل الانفراد بصداره الدوري الجزائري، وخسر من مولوديه بجايه بهدفين نظيفين.

يشهد الدوري الجزائري تنافس شرس بين 5 فرق، من اجل السيطره علي القمه التي يستحوذ عليها النادي الرياضي القسنطيني برصيد 13 نقطه، بينما يشهد صراع الهبوط منافسه شرسه بين نصر حسين داي وشباب بولزداد وامل الاربعاء وجمعيه الشلف ووفاق سطيف.

ويعد من ابرز مفاجات الدوري الجزائري هو تواجد وفاق سطيف الذي سيلعب المباراه النهائيه لبطوله دوري أبطال أفريقيا امام فيتا كلوب الكونغولي، في وضع حرج بالمركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط.

ترتيب الانديه بعد الاسبوع السابع

1 النادي الرياضي القسنطيني برصيد  13 نقطه بفارق +4 اهداف

2 اتحاد الحراش  برصيد 12 نقطه بفارق +1 هدف

3 مولوديه بجايه   برصيد 11 نقطه بفارق +4 اهدف

4 مولوديه شباب العلمه برصيد 11 نقطه بفارق +3 اهداف

5 شباب الساوره  برصيد 11 نقطه  بفارق +3 اهداف

المراكشي وخريبكه والرجاء يتساوون في صداره الدوري المغربي للمحترفين

تساوي اولمبيك خريبكه والرجاء البيضاوي مع الكوكب المراكشي في رصيد النقاط وصداره الدوري، بعد تعادل المراكشي امام الوداد البيضاوي سلبياً، وفوز خريبكه علي شباب اطلس خنيفره، وفوز الرجاء علي اولمبيك اسفي.

ظهر اولمبيك اسفي والمغرب الفاسي في اول 5 جولات بالبطوله بمستوي ونتائج سيئه للغايه، الامر الذي سيجعله ينافس علي الهبوط خلال الاسابيع المقبله، حيث لم يحقق اسفي سوي تعادل وحيد و4 خسارات، بينما تعادل الفاسي مبارتين وخسر ثلاثه.

يلعب بالدوري المغربي نادي الدفاع الحسني الجديدي، والذي يقوده حسن شحاته ويلعب بصفوفه لاعب الوسط نور السيد، ويحتل الفريق المرتبه السابعه برصيد 8 نقاط، بعد فوزين وتعادلين وهزيمه واحده.

ترتيب الانديه بعد الاسبوع الخامس

1 الكوكب المراكشي برصيد 10 نقاط بفارق +6 اهداف

2 اولمبيك خريبكه برصيد 10 نقاط بفارق +3 اهداف

3 الرجاء البيضاوي برصيد 10 نقاط بفارق +1 هدف

4 المغرب التطواني برصيد 9 نقاط بفارق +6 اهداف

5 الوداد البيضاوي برصيد 9 نقاط بفارق +4 اهداف

الهلال يحسم اللقب قبل نهايه الدوري بجولتين

انتهي الدوري السوداني اكنيليكيا بفوز الهلال باللقب، قبل ان يكتمل الي نهايته، حيث استطاع الهلال ان يفوز باللقب بفارق 7 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي المريخ.

وهبط رسمياً اتحاد مدني برصيد 10 نقاط جمعهم من فوزين واربعه تعادلات و18 هزيمه، ليهبط رسيماً لدوري الدرجه الثانيه السوداني.

هذا وتبقي مباراه واحده للهلال، ومبارتين للمريخ، ومباراه لاهلي الخرطوم، وهلال الفاشر، والنسور.

ترتيب الفرق بعد انتهاء الدوري

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل