المحتوى الرئيسى

أبرز 8 شائعات تقال عن الأنفلونزا

10/23 13:31

كثير من الناس يصابون بالانفلونزا الموسميه في هذا التوقيت من العام، بحسب ما ذكر موقع "هيلث"، الا انه بالرغم من هذا الانتشار الكبير، فهناك العديد من الشائعات والمعلومات الخاطئه التي تدور حول هذا الفيروس، لذلك فمن المهم ان تدرك حقائق هذا المرض، وما يجب اتخاذه من خطوات للوقايه منه، ورصد الموقع ابرز الشائعات التي تدور حول هذا الفيروس اللعين، نوضحها فيما يلي:

1- يمكن ان تصاب بالانفلونزا نتيجه لحقن مصل الانفلونزا:

مصل الانفلونزا لا يؤدي الي اي اصابه بالمرض

هذه احد الشائعات غير الحقيقيه، والتي تنتشر منذ وقت طويل، حيث ان الامصال التي تستخدم في هذا الاطار تتكون من الجسيمات الفيروسيه الميته، وبالتالي فلا يمكنها ان تؤدي الي الاصابه بالمرض.

2- الانفلونزا لا تصيب الشباب:

الشباب ليس بعيدا عن الاصابه بالمرض

الحقيقه عكس ذلك تماما، حيث ان فيروس الانفلونزا يعد اكثر تهديدا للشباب والاشخاص الذي يعانون من الامراض الكامنه، كما انه يصيب كذلك الاصحاء، لذلك فدائما ما ينصح الاطباء بالحصول علي مصل الانفلونزا في وقت مبكر قبل بدايه موسم الاصابه بالمرض.

3- الانفلونزا تصاحبها اعراض معويه:

الاعراض المعويه لا ترتبط بالانفلونزا

نادرا ما تكون مشكلات الجهاز الهضمي واحده من الاعراض التي تصاحب الانفلونزا، غير ان هناك اعراض اخري جري العرف علي تسميتها انفلونزا المعده وهو المصطلح الذي يشير الي مجموعه من الفيروسات التي تؤدي الي اصابه المريض بالقيء والاسهال، الا ان هذه الاعراض لا علاقه لها بالاصابه بالانفلونزا.

4- لا يجب علي الحوامل الحصول علي مصل الانفلونزا:

الحوامل ينبغي ان يحصلوا علي المصل في اقرب وقت ممكن

هذه معلومه كاذبه، حيث ان المراه الحامل ينبغي ان تحصل علي المصل في اقرب وقت ممكن، خصوصا انه امن تماما بالنسبه لها، كما انه يحمي الطفل خلال الشهور الاولي بعد الولاده من الاصابه بالمرض.

5- يمكنك حمايه نفسك بغسيل يديك بشكل دائم:

غسل اليدين ضروره ولكن ليس كافيا

غسيل اليدين بشكل دائم بالماء والصابون يعد امرا في غايه الاهميه، الا انه ليس كافيا باي حال من الاحوال، خصوصا وان الفيروس ينتشر من الهواء او من رزاز اللعاب الخارج من احد المصابين بالمرض، وبالتالي ينبغي تجنب الجلوس مع المصابين بالفيرس بقدر الامكان.

6- المضادات الحيويه يمكنها القضاء علي الانفلونزا:

المضادات الحيويه لا يمكنها القضاء علي الانفلونزا

المضاد الحيوي لا يمكنه القضاء علي فيروس الانفلونزا او غيره، الا ان هناك بعض الادويه التي يمكنها تقليل نطاق الاصابه بالمرض، من بينها "التاميفلو".

7- مصل الانفلونزا يؤدي لشلل في الوجه:

المصل لا يؤثر علي الوجه

هذا ليس حقيقيا علي الاطلاق، ربما يؤدي الي تاثير مؤقت علي احد جوانب الوجه، وغالبا ما يكون سببها عدوي فيروسيه مثل: الحلا البسيط او فيروس إبشتاين-بار، ما قد يؤدي الي الاصابه بمرض كثره الوحيدات العدائيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل