المحتوى الرئيسى

تعرف على مباريات الدوري الأوروبي.. و''كوكا'' في مباراة الأمل الأخير

10/23 14:03

يسعي حامل اللقب اشبيليه للمحافظه علي مستواه الجيد في مسابقه الدوري الاسباني عندما يحل ضيفا علي ستاندر لياج البلجيكي الخميس، ضمن منافسات المجموعه السابعه ببطوله الدوري الأوروبي. بينما يحتاج بوروسيا مونشينجلادباخ لتجاهل التفكير في الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما يستضيف ابولون ليماسول القبرصي في المجموعه الاولي.

ويتصدر اشبيليه ترتيب المجموعه السابعه برصيد اربع نقاط من مباراتين ، حيث يتقدم بفارق نقطه واحده امام كل من فينوورد الهولندي ولياج.

وقال كارلوس باكا مهاجم الفريق الكولوبي عقب الفوز 2 / صفر علي التشي في الدوري الاسباني يوم الاحد الماضي مما رفع اشبيليه للمركز الثاني بترتيب المسابقه : ''تسير الامور علي نحو رائع معنا الان ، اننا مستمتعون تماما سواء في التدريبات او في مبارياتنا''.

واضاف: ''علينا الان ان نؤكد بدايتنا الجيده عن طريق تحقيق المزيد من الانتصارات وتقديم المزيد من العروض الجيده''.

ومن المرجح ان يكون باكا ضمن اللاعبين الاساسيين الذين سيفضل المدرب يوناي امري منحهم راحه، وفي المقابل سيحصل البدلاء مثل ايفر بانيجا واياجو اسباس وخوسيه رييس علي الفرصه للعب ضمن التشكيل الاساسي.

من ناحيه اخري ، يستضيف فياريال الإسباني فريق زيورخ السويسري ضمن المجموعه الاولي التي يتصدر الفريق الاسباني ترتيبها برصيد اربع نقاط.

ويغيب المدافعان تشيكو دورادو وخاومي كوستا عن صفوف فياريال غدا. وان كان الشقيقان دوس سانتوس ، جيوفاني وجوناثان ، قد استعادا لياقتهما البدنيه الكامله الان.

وفي مباراه المجموعه الاولي الاخري، يحتاج اليوم ''جلادباخ'' الالماني ان يتجاهل التفكير في مباراته التاليه بالبوندسليجا امام حامل اللقب المتصدر بايرن ميونيخ يوم الاحد المقبل عندما يستضيف ابولون ليماسول.

وكان جلادباخ فاز 3 / صفر علي هانوفر في مباراته السابقه بالبوندسليجا ليتقدم الي المركز الثاني بترتيب المسابقه ، ولكنه يحتل المركز الثالث في المجموعه الاولي بالدوري الاوروبي بعد تعادله في مباراتيه الاوليين. ويعرف جلادباخ جيدا انه بحاجه لبذل مجهود كبير امام منافسه القبرصي غدا اذا كان يريد الخروج بنتيجه جيده.

وقال جوليان كورب لاعب جلادباخ : ''اننا نركز حاليا علي مباراه الخميس .. فنحن نتوقع تحديا صعبا امام خصم قوي لا يمكننا التقليل من شانه باي حال من الاحوال''.

ويمكن للمدرب لوسيان فافر ان يرحب بعوده اللاعب الالماني الدولي الفائز مع منتخب بلاده بكاس العالم كريستوف كرامر بعد معاناته من مشكله في المعده ، فيما يعود ابراهيما تراوري لصفوف الفريق بعد سفره في الفتره الماضيه للعب مع منتخب غينيا.

ولم يتمكن فولفسبورج من الحصول علي اكثر من نقطه واحده في المجموعه الثامنه الصعبه ، كما تنظره رحله صعبه الي روسيا لمواجهه فريق كراسنودار غدا. ويغيب المدافع ريكاردو رودريجيز عن صفوف الفريق غدا لاصابته في ركبته.

كما يوجد شكوك لدي المدرب دييتر هيكينج حول امكانيه مشاركه لاعب الوسط ارون هانت والمهاجم نيكلاس بينتنر.

من ناحيه اخري يحاول ايفرتون الانجليزي، متصدر المجموعه الثامنه ، المحافظه علي صدارته عندما يحل ضيفا علي ليل الفرنسي غدا. وسيكون علي المدرب روبرتو مارتينيز ان يتخذ قرارا بشان مشاركه روس باركلي وجيمس مكارثي وسيموس كولمان من البدايه.

وكان اللاعبون الثلاثه عادوا لصفوف ايفرتون في مباراته السابقه بالدوري الإنجليزي الممتاز التي فاز بها علي حساب استون فيلا ، ويعلم مارتينيز جيدا انه يحتاج لفريق قوي من اجل الفوز بمباراته في فرنسا.

ويستعد مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو للدفع باللاعب بن ديفيز في مركز قلب الدفاع خلال زياره الفريق الي اليونان لمواجهه متصدر المجموعه الثالثه استيراس تريبوليس.

واجري بوكيتينو العديد من التغييرات علي تشكيله الاساسي خلال مشواره بالدوري الاوروبي حتي الان ، ومع احتلال توتنهام المركز التاسع حاليا بترتيب الدوري الانجليزي الممتاز فربما يكون تركيز بوكيتينو منصبا من الان علي مباراه الفريق بالمسابقه المحليه يوم الاحد المقبل امام نيوكاسل.

ويعتلي ثلاثه من اصل اربعه فرق ايطاليه بالدوري الاوروبي صداره مجموعاتهم في الوقت الراهن ، ولا يوجد ما يهز ثقتهم في انفسهم قبل مواجهات الجوله الثالثه بالبطوله.

فقد جمع فيورنتينا وانتر ميلان ونابولي الحد الاقصي من النقاط في الجولتين السابقتين برصيد ست نقاط لكل منهم ، بينما يحتل تورينو المركز الثاني في المجموعه الثانيه برصيد اربع نقاط خلف المتصدر كلوب بروج البلجيكي.

ويحل فيورنتينا ، متصدر المجموعه الحاديه عشره ، ضيفا علي باوك سالونيكا اليوناني ، صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع جانجون الفرنسي الذي يحل ضيفا علي دينامو مينسك البيلاروسي الذي لم يجمع اي نقاط برصيده الي الان.

كما يحل نابولي ، متصدر المجموعه التاسعه ، ضيفا علي يانج بويز السويسري. وجمع الفريق السويسري ثلاث نقاط بالتساوي مع سبارتا براغ التشيكي قبل ان يلتقي هذا الاخير مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي الذي لم يجمع اي نقاط.

ويتقدم انتر بفارق اربع نقاط امام ضيفه الفرنسي سانت اتيان في المجموعه السادسه. فيما يلتقي دنيبرو الاوكراني مع كاراباكا اجدام الاذاري ، ولكل منهما نقطه واحده ، في مباراه المجموعه السادسه الاخري.

ويامل تورينو في التقدم لصداره المجموعه الثانيه عندما يستضيف هلسنكي الفنلندي ، فيما يلتقي المتصدر كلوب بروج مع كوبنهاجن الدنماركي في مباراه المجموعه الاخري غدا.

وفي المجموعه العاشره تخرج فريق ريو افي، والذي يضم بين صفوفه احمد حسن كوكا، المهاجم المصري، لملاقاه ستيوا بوخارست، في محاوله لعوده اماله في تجاوز المرحله الاولي، في الوقت الذي يلعب فيه دينامو كييف امام فريق البورج.

ريو افي يتذيل المجموعه دون رصيد بعدما خسر اول مباراتين، فيما يتصدرها دينامو كييف برصيد 6 نقاط، ويتساوي البورج وستيوا بوخارست برصيد 3 نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل