المحتوى الرئيسى

انهيار إيطالي واكتساح ألماني وتفوق إسباني وأرقام قياسية في دوري الأبطال ..فيديو

10/23 09:54

شهدت ثالث جولات دور المجموعات بدوري ابطال أوروبا اثاره كبيره، حيث تنوعت احداثها ما بين انهيار الفرق الايطاليه وعلي راسها روما مقابل انتصارات كبيره للفرق الالمانيه في مقدمتها بايرن ميونخ، وتفوق اسباني قبل الكلاسيكو المنتظر وتحطيم ارقام قياسيه.

فقد مني ذئاب روما، وصيف الدوري الإيطالي، بهزيمه ثقيله علي ارضهم ووسط جماهيرهم امام بايرن ميونخ الألماني بسبعه اهداف مقابل واحد في المجموعه الخامسه، التي يتصدرها الفريق الالماني بتسع نقاط، بعد ان حقق العلامه الكامله.

سجل اهداف البايرن كل من آريين روبن (ق8 وق30) وماريو جوتزه (ق23) وروبرت ليفاندوفسكي (ق25) وتوماس مولر (ق36) وفرانك ريبيري (ق78) وشيردان شاكيري (ق80)، بينما حمل هدف روما الوحيد توقيع كواسي جيرفينيو (ق66).

اما متصدر الكالتشيو، يوفنتوس، فقد خسر امام اولمبياكوس اليوناني بهدف وحيد سجله باتيم كاسامي (ق35) في المجموعه الاولي، ليتساوي في النقاط مع مالمو السويدي المتذيل، ولكل منهما ثلاث نقاط وتتعقد حساباته في التاهل الي ثمن نهائي.

في المقابل، حققت الفرق الالمانيه نتائج كبيره في هذه الجوله، فبخلاف فوز البايرن الساحق علي روما، فاز بروسيا دورتموند علي جالطه سراي التركي باربعه اهداف نظيفه، وحقق شالكه انتصارا ملحميا علي سبورتينج لشبونه البرتغالي باربعه اهداف مقابل ثلاثه، وفاز باير ليفركوزن علي زينيت سان بيترسبورج بهدفين نظيفين.

البدايه مع دورتموند، الذي حافظ علي صداره المجموعه الرابعه بفوزه الثالث، هذه المره علي حساب مضيفه جالطه سراي التركي، الذي يتذيل المجموعه بنقطه واحده.

سجل اهداف دورتموند كل من بيير-ايميريك اوباميانج (ق6 وق18) وماركو رويس (ق41) وادريان راموس (ق83).

ورغم ان طريق شالكه لم يكن بهذه السهوله، فقد حقق فوزا قاتلا علي سبورتينج لشبونه البرتغالي، الذي لعب بنقص عددي منذ منتصف الشوط الاول، بعد طرد ماوريسيو دوس سانتوس اثر حصوله علي بطاقتين صفراوين.

ولكن النقص العددي لم يمنعه من مقاتله شالكه، الذي ادرك الفوز بهدف من ركله جزاء في الدقيقه الاخيره من الوقت الاصلي من المباراه.

حملت اهداف الفريق البرتغالي لويس ناني (ق16) وادريان سيلفا (ق64 وق78)، فيما سجل اهداف شالكه تشينيدو اوباسي (ق34) وكلاس يان هونتلار (ق50) وبينيدايكت هوفيديس (ق60) وايريك ماكسيم تشوبو موتينج (ق90).

وفي الصداره ايضا، انهي باير ليفركوزن الجوله الثالثه من المجموعه الثالثه، بعد ان فاز علي زينيت سان بيترسبورج الروسي بهدفين حملا توقيع جوليو دوناتي (ق58) وكورياكوس بابادوبولوس (ق63).

لم يؤثر الكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونه السبت المقبل علي تركيز الفريقين اوروبيا، بعد ان اظهرا تفوقهما علي ليفربول واياكس امستردام الهولندي علي الترتيب، بينما تالق اتلتيكو مدريد امام مالمو السويدي في لقاء مثير.

فقد فاز برشلونه علي اياكس امستردام بثلاثه اهداف مقابل واحد، ليرتفع رصيده الي النقط السادسه في الوصافه خلف باريس سان جيرمان الفرنسي (7 نقاط).

حملت ثلاثيه البرسا توقيع نيمار (ق7) وليونيل ميسي (ق24) وساندرو راميريز (ق90) في مقابل هدف وحيد سجله انور الغازي (ق88)، وكاد يقلب موازين المباراه، الا ان هدف الصاعد ساندرو نزل بردا وسلاما علي الفريق الكتالوني.

بثلاثيه ايضا فاز الريال، خارج قواعده، علي ليفربول الانجليزي، ليتصدر المجموعه الثانيه بتسع نقاط، بفارق ست نقاط كامله عن كل منافسيه في المجموعه، بعد فوز لودوجوريتس رازجراد البلغاري علي بازل بهدف وحيد.

سجل اهداف الميرينجي، حامل لقب دوري الأبطال، كريستيانو رونالدو (ق23) وكريم بنزيمه (ق30 وق41).

اما بطل الليجا، فقد فاز علي مالمو بخمسه اهداف نظيفه، لينفرد بصداره المجموعه الاولي، بفارق الاهداف امام اولمبياكوس، ولكل منهما ست نقاط.

احرز اهداف اتلتيكو كوكي (ق48) وماريو ماندزوكيتش (ق61) وانطوان جريزمان (ق63) ودييجو جودين (ق87) واليسيو تشرشي (ق90)، بعد ان اهدر الفريق فرصا عديده في الشوط الاول.

بينما تباين اداء الفرق الانجليزيه من خساره ليفربول امام الريال الي تعادل بطعم الخساره لمانشستر سيتي امام سسكا موسكو، بهدفين لكل منهما، بعد ان اهدر الاول تقدمه بهدفين، وفوز ارسنال القاتل علي اندرلخت البلجيكي بهدفين جاءا في الدقيقتين الاخيرتين من الوقت الاصلي للمباراه، مقابل واحد لاصحاب الارض.

وكان الفائز الاكبر بين الانديه الانجليزيه هو تشيلسي، الذي تغلب علي ماريبور السلوفيني بسته اهداف نظيفه، حملت توقيع لويك ريمي وديدييه دروجبا وميتيا فيلير عن طريق الخطا في مرماه وايدين هازارد هدفين.

وانضم لسلسله النتائج الكبيره شاختار دونيتسك الاوكراني الذي فاز علي باتي بوريسوف البيلاروسي بسبعه اهداف نظيفه، ونتيجه الجوله كانت ارقاما قياسيه.

فقد سجل خمسه من اهداف شاختار دونيتسك السبعه البرازيلي لويز ادريانو، ليعادل الرقم القياسي لعدد الاهداف في المباراه الواحده بالبطوله، والمسجل باسم لارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونه، الذي سجل خماسيه في مرمي باير ليفركوزن في السابع من مارس/اذار 2012.

كما شهدت ليله الثلاثاء تسجيل رقم قياسي في عدد الاهداف في امسيه واحده من ثماني مباريات بدوري ابطال اوروبا، بعد ان جاءت الحصيله 40 هدفا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل