المحتوى الرئيسى

أبرز الأفلام المشاركة في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي

10/22 22:00

ينطلق مهرجان ابو ظبي السينمائي الدولي، غدا الخميس، في دورته الثامنه والتي تقام من الـ23 من اكتوبر وحتي الاول من شهر نوفمبر المقبل ويعرض المهرجان هذا العام سبعه افلام عربيه بجانب الافلام الاجنبيه التي يقوم بعرضها في المهرجان وقد رصد "دوت مصر" ابرز الافلام المشاركه في المهرجان

1- نظره الصمت - The look of silence

فيلم دنماركي من اخراج جوشوا اوبنهايمر، وتدور احداثه حول المجازر التي ترتكبها الميليشيات التابعه للحكوميه الاندونسيه ضد ما قد يزيد عن مليون شيوعي، وبعد ذلك تم التعامل مع جرائمهم علي انها جرائم وطنيه.

فيلم مصري من اخراج ابراهيم البطوط وبطوله عمرو واكد، وتدور احداثه عن زعيم عصابه مصري يتورط في قضيه اختطاف اطفال للتجاره باعضائهم.

3- حمامه جلست علي غصن تتامل في الوجود (السويد) - A Pigeon Sat on a Branch Reflecting on Existence

فيلم سويدي حصل علي جائزه اسد فينيسيا يدور في اطار الكوميديا السوداء، وتحتدم مشاهد العمل عندما يكون هناك بائعان متجولان يبيعان اسنان مصاصي الدماء في مطعم، بينما يمر ملك السويد ليدخل الحمام في نفس المطعم، وهذا المشهد وحده سبب كاف للمشاهده.

4- من الف الي باء FROM A to B

فيلم من اخراج الاماراتي علي مصطفي، وتاليف محمد حفظي، وتدور احداثه حول عن رحله 3 اصدقاء من 3 دول عربية.

فيلم تركي من اخراج نوري بيلجي جيلان، وقد حاز الفيلم علي سعفه كان الذهبيه.

6-ام غايب Mother of the Unborn

فيلم مصري من اخراج نادين صليب، ويعد هو اول فيلم طويل للمخرجه بعد ان قدمت العديد من الأفلام القصيرة.

فيلم جورجي من اخراج جورج اوفاشفيلي، وتدور احداثه حول رجل عجوز وابنته يعيشان في الطبيعه البكر بجزيره الذره الحدوديه، التي تتحول لساحه حرب بشكل مفاجئ.

فيلم اردني من اخراج ناجي ابو نوار، وتدور احداثه في صحراء الجزيره العربيه، وقد حصل مخرجه علي جائزه احسن مخرج في مسابقه افاق جديده بمهرجان فينيسيا.

9- يومان وليله Two Days, One Night

فيلم بلجيكي من اخراج الاخوان داردن حاملي، ومن بطوله ماريون كوتيار، وتدور احداثه حول ام شابه تكتشف ان زملاءها في العمل وافقوا علي فصلها كي يحصلوا علي المكافاه السنويه، ولديها اسبوع واحد لتقنعهم بالبقاء في وظيفتها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل