المحتوى الرئيسى

ليلة حالمة بين ريال مدريد وليفربول

10/22 11:01

ضمن المجموعه الثانيه، تحمل المواجهه رائحه العراقه بين فريقين احرزا لقب المسابقه القاريه الاولي 15 مره في تاريخهما، 10 للفريق الملكي (رقم قياسي) اخرها في الموسم المنصرم، ونصفها لفريق مدينه البيتلز اخرها في موسم 2005 بعد هيمنته علي الكره الاوروبيه في سبعينيات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وينوي الفريق الاحمر متابعه مشواره المميز امام العملاق الاسباني، فتعود الي الذكري مواجهه الطرفين في نهائي نسخه 1981 عندما توج ليفربول بهدف وحيد حمل توقيع الن كيندي في نهايه اللقاء، كما حقق ليفربول فوزاً كاسحاً في دور الـ16 من نسخه 2009 عندما اسقط ريال 1-0 في عقر داره و4-0 في ملعب "انفيلد رود" الذي يحتضن مواجهه الاربعاء.

لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز حققوا بدايه طيبه بفوز متاخر علي حساب لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2-1 قبل ان يسقطوا في ملعب بال السويسري 1-0.

وخلافا لليفربول الذي يتاقلم مع المسابقه الام بعد غياب لخمس سنوات، حقق ريال بدايه متوقعه في ظل ترسانه النجوم الكبيره المتواجده في صفوفه يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الباحث عن تسجيل ثنائيه ومعادله نجم ريال السابق راوول غونزاليس كافضل هداف في تاريخ المسابقه (71 هدفاً).

وحطم رونالدو رقماً قياسياً عمره 71 عاماً في الدوري الإسباني بتسجيله 15 هدفاً في اول 8 مباريات.

واستهل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مشواره بفوز عريض علي ضيفه بال 5-1 قبل العوده من ارض لودوغوريتس بالنقطه السادسه 2-1.

ويخوض ليفربول اللقاء بعد فوز بالغ الصعوبه علي كوينز بارك رينجرز 3-2 في الدوري المحلي، فيما حقق ريال 7 انتصارات متتاليه سجل فيها 32 هدفا، لكن انشيلوتي يفتقد الي جناحه الويلزي غاريث بايل بسبب اصابه عضليه قد تبعده ايضا عن المباراه المنتظره مع غريمه برشلونه في الدوري المحلي السبت المقبل.

وفي المجموعه الثانيه ايضاً، يحلّ بال ضيفاً علي لودوغوريتس رازغراد منتشياً من فوزه علي ليفربول، لكن بطل سويسرا الفائز علي يونغ بويز 1-0 محلياً يغيب عنه لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز.

اما لودوغوريتس المجبر علي خوض مباراته علي ارضه في الملعب الوطني علي بعد 350 كلم عن قواعده، فلا يزال يبحث عن فوزه الاول في مشاركته الاولي في المسابقه القاريه، علما بانه سقط 2-6 امام بال في مجموع المباراتين عندما التقيا في الدور الفاصل الموسم الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل