المحتوى الرئيسى

مزاد "كريستيز" بدبي يعرض لوحات لفنانين عرب من رواد الحداثة

10/22 10:06

اعلنت دار "كريستيز" في الامارات عزمها بيع 122 عملا فنيا في مزاد، من بينها لوحات رسمها "رواد الحداثه في العالم العربى ، من مقتنيات اسر عريقه وجامعي فنون من المنطقه والعالم".

من بين الفنانين العرب الذين ستعرض اعمالهم الفنيه للبيع في المزاد الفنان الحداثي المصري محمود سعيد، صاحب الرقم القياسي لاغلي عمل فني عربي، الذي سيكون حاضرا في المزاد بلوحتين.

وستعرض لوحتان لمحمود سعيد، الاولي "فلاحه في العلمين" التي تجسد امراه مصريه بثياب تقليديه علي ظهر حمار ومن خلفها البحر الأبيض المتوسط من منطقه العلمين. ومن المتوقع ان تلفت هذه اللوحه انتباه المزايدين، فيما تم تحديد ثمنها التقديري بما يتراوح بين 400 الف و600 الف دولار.

اما لوحه الفنان الثانيه فهي منظر طبيعي في لبنان نقله سعيد علي الورق، علما ان كلا اللوحتين من مجموعه خاصه في الولايات المتحده الامريكيه.

كما سيشهد "كريستيز" عرض عده لوحات كبيره الحجم للفنان اللبناني شفيق عبود، وهي من مجموعه خاصه تعود لرجل الاعمال اللبناني روبير دباس وزوجته فيفيان، علاوه علي ان المزاد سيعرض لوحات تمتلكها اسر عربيه واجنبيه من الشرق الاوسط وامريكا وكندا وبريطانيا.

بالاضافه الي محمود سعيد وشفيق عبود ستعرض في المزاد كذلك لوحات من اعمال عبد الهادي الجزار والشقيقين سيف وادهم وائلي من مصر، وكذلك اللبناني صليبا الدويهي واللبناني-الفلسطيني بول غيراغوسيان، وفاتح المدرس ولؤي كيالي، والفنان التجريدي محمود حماد من سوريا.

من جانبها علقت الخبيره في دار المزاد بيبي ناز زافيه قائله ان "الشرق الاوسط غني بالاسر التي تملك مجموعات فنيه ضخمه وذات قيمه كبيره، وغالبا ما كانت هذه الاسر غير مدركه او غير مهتمه بامكانيه نقل هذه الثروات للمجتمع"، عبر المزاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل