المحتوى الرئيسى

مجموعة دولية: مصر ضمن أكبر 20 اقتصاد في العالم في 2020

10/21 21:49

عمان - (ا ش ا):

اكد الدكتور طلال ابوغزاله المؤسس والرئيس لمجموعه (طلال ابوغزاله الدوليه)، علي ان مصر تسير علي طريق واضح جداً من التنميه والتقدم والاستقرار، وهو ما دفع مجموعته لوضع ودائع لها خلال الشهر الجاري بالبنوك المصريه ثقه منها في قوه العمله المصريه والاقتصاد المصري.

وقال ابوغزاله – في تصريحات لمراسله وكاله أنباء الشرق الأوسط في عمان – ان جميع المؤشرات تثبت ان مصر ستسير علي طريق النمو لتصبح في عام 2020 احد الاقتصاديات العشرين الاكبر في العالم.

واضاف ''نحن الان علي تواصل مع الجهات الرسميه المصريه لتقديم خدماتنا في كل مجالات اختصاصنا باعتبارنا احدي الشركات الكبري علي مستوي العالم''، مؤكداً علي ان بروتوكول التعاون مع معهد نظم معلومات القوات المسلحة الذي تم توقيعه في مايو الماضي بالقاهره يسير علي ما يرام.

واوضح ابوغزاله ان معهد نظم معلومات القوات المسلحه يصبح بمقتضي هذا البروتوكول الوكيل الحصري في مصر لتسويق واداره برنامج الدبلوم الدولي لمهارات تقنيه المعلومات، والذي طورته وتملكه مجموعه (طلال ابوغزاله) ومعتمد من هيئه الامتحانات الدوليه لجامعه (كامبريدج) البريطانيه.

واشار الي انه تم اعتماد حوالي 20 مركز تدريب حتي الان من قطاعات مختلفه تابعه لمعهد نظم المعلومات او لوزاره التربيه والتعليم او للقطاع الخاص ، قائلاً ''ان الهدف الذي نسعي له نحن وشركاؤنا في معهد نظم المعلومات ان تغطي كافه محافظات الجمهوريه بمراكز معتمده لتقديم الامتحانات المؤهله للحصول علي الدبلوم''.

ونوه بان هناك تعاوناً بين المجموعه ووزاره التربيه والتعليم في مصر لاعتماد مراكز امتحانات في مدارس الوزاره في كافه المحافظات لتقديم برنامج شهاده طلال ابوغزاله لتقنيه المعلومات والتي تدرب وتؤهل وتوثق مهارات الطلبه علي استخدامات التطبيقات الاساسيه لاستخدام الكمبيوتر، وذلك بتكاليف بسيطه جدا وبحدود 50 جنيها للشهاده الواحده.

وقال انه سيتم انشاء وتجهيز واداره مراكز طلال ابوغزاله للمعرفه في عدد من المدارس، حيث تم الحصول علي موافقه وزاره التربيه والتعليم للبدء بمدرستين للمتفوقين في كل من المعادي و6 اكتوبر الا ان المجموعه تطمح لعدد اكبر..مؤكدا حرص مجموعته علي ان تكون مصر في مقدمه الدول العربيه والمنطقه التي تطبق تقنيه المعلومات في التعليم الاساسي وليس في التعليم الجامعي فقط.

واوضح ابوغزاله انه جري العمل الان مع عدد من الخبراء المصريين في تكنولوجيا المعلومات وبدعم من وزير الاتصالات لدراسه جدوي انشاء مصنع للحاسبات اللوحيه في مصر للتحول من مستوردين الي مصدرين للتكنولوجيا ، سواء كانت الاجهزه او التطبيقات والتركيز علي الحاسبات اللوحيه لاغراض التعليم.

وقال انه يجري البحث مع هيئه تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITIDA) لاطلاق جمعيه مدربي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المعتمدين وذلك بهدف خلق قاعده بيانات لمدربين معتمدين وحاملين شهادات مهنيه لمواجهه الطلب علي البرامج التي يقومون بتدريبها ، وخصوصا لاغراض المناقصات في دول الخليج العربي ودول افريقيا مما يخلق فرص عمل اضافيه للمهنيين المصريين.

وحول مؤتمر (تكلفه التجاره البينيه العربيه) الذي نظمه منتدي تطوير السياسات الاقتصاديه في ملتقي طلال ابوغزاله المعرفي بالتعاون مع جامعة الدول العربية في عمان مؤخرا، اجاب ابوغزاله ''اننا اوضحنا خلال المؤتمر العوائق التي تعترض التجاره البينيه وتكلفتها واضرارها علي الاقتصادات العربيه''.

وقال انه سوف يلتقي الاسبوع الجاري في مقر الاسكوا ببيروت للبحث في الاجراءات المطلوبه لازاله هذه المعوقات او تخفيفها بما يخدم الطرفين خاصه ان المستفيد من الناتج القومي من اي تبادل تجاري هما البائع والمشتري معا..مشيرا الي ان تجاره الخدمات تشكل 80 بالمئه من الناتج القومي.

واوضح ان زيارته القادمه الي بيروت سيتم خلالها انهاء تاسيس الائتلاف العربي لتجاره الخدمات في لبنان، قائلاً ''ساتولي هذا المشروع الي ان يصل الي مرحله استكماله وسيكون عاملاً مهماً في تنميه تجاره الخدمات لانها التجاره الاكثر نمواً بحكم امكانيه تداولها علي الانترنت''.

ونوه بان جامعه الدول العربيه كلفت المجموعه بتقديم المشوره الاقتصاديه الي فلسطين والسودان واليمن فيما يخص تطوير برامجها الاستراتيجيه والتجاريه ووضعها في المنظمة العالمية للتجارة ، خصوصا باعتباره خدم كخبير علي فريق خبراء تطوير المنظمه العالميه للتجاره ورسم السياسه الدوليه المستقبليه.

وحول الدراسه التي تعكف (طلال ابوغزاله للاستشارات) علي اعدادها حول (رحله العوده الامنه والكريمه للمهجرين السوريين) ، قال ابوغزاله ''ان دراستنا لاتزال قائمه ولكنها تنتظر التغيير في الموقف الدولي اذا لم يصل صانعو القرار في العالم الي انه قد حان الوقت'' ، معربا عن اعتقاده بان 2015 ستكون سنه التحول من الهجره من سوريا والعراق للخارج الي العوده لان الوضع اصبح نضجا من كافه جوانبه السياسيه والاقتصاديه الانسانيه والمواضيع الاخري.

وعن دور المجموعه في اعاده اعمار غزه علي خلفيه الحرب الاخيره..اجاب ''اننا ربما نكون المؤسسه الدوليه الوحيده التي لها مكتب في غزه واستمر عمله حتي اثناء القصف حيث يقدم خدمات التدقيق والمحاسبه والدراسات والتعليم لكل المنظمات الامميه الاخري كما سنكون جاهزين لتقديم خدماتنا المهنيه لعمليه اعاده الاعمار''.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل