المحتوى الرئيسى
رياضة

تايم: وفاة رينيه بوري.. مصور بيكاسو وتشي جيفارا

10/21 13:12

نشرت صحيفه تايم الامريكيه خبر وفاه المصور الرائع رينيه بوري عن عمر يناهز الـ 81 عاما، في زيوريخ.

كان بوري بدا العمل مع وكاله ماجنوم بدوام جزئي عام 1955، قبل ان يتحول للعمل بدوام كامل عام 1959، وهو معروف باعماله الرائعه والتي تعد اشهرها صوره الزعيم الكوبي تشي جيفارا وهو يدخن السيجار، وصوره فيدل كاسترو معتمرا قبعته الشهيره وهو يدخن السيجار ايضا، وصور الرسام الشهير بابلو بيكاسو، و رائد العماره الوظيفيه المهندس لو كوربوزييه.

يقول مارتن بار، رئيس وكاله ماجنوم '' بوري ليس فقط واحدا من اروع المصورين، ولكنه ايضا واحدا من اكثر الناس سخاء وقد كان لي شرف لقائه''، بحسب ما نشرته مجلة تايم الامريكيه.

وجاء في بيان اصدرته عائله رينيه ونشرته المجله الامريكيه ''بوفاه رينيه بوري، يفقد عالم التصوير واحد من الفنانين الاكثر قوه، انه انسان حقيقي، وثق بمهاره ما يحدث وراء الكواليس من معاناه وفرح جنس البشري''.

ولد رينيه في زيوريخ بسويسرا في عام 1933، وكان مساهما بصوره في عدد من الاصدارات مثل الحياه، ونيويورك تايمز وباري ماتش، وسافر كثيرا طوال حياته المهنيه، في الشرق الاوسط واوروبا وامريكا اللاتينيه.

وبعدما تلقي دراسته في كليه الفنون التطبيقيه في زيوريخ، عمل رينيه بوري اولا كمساعد مصور تلفزيوني في سويسرا مع شركه انتاج افلام والت ديزني، الا انه توجه بعد ذلك الي التصوير الفوتوغرافي.

وفي عام 1965، ساعد في انشاء وكاله ماجنوم للافلام، وقضي بعدها سته اشهر في الصين حيث قدم فيلم من انتاج هيئه الاذاعه البرطانيه بي بي سي بعنوان ''وجهان للصين''.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل