المحتوى الرئيسى

بالصور.. صاحب اختراع 'توليد الطاقة بالجاذبية الأرضية': الاختراع سجل عالميا فى 'الويبو'.. وسنحل مشكلة الكهرباء نهائيا

10/20 20:28

قال المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس إدارة الشركه صاحبه اختراع اول محطة كهرباء تعمل بالجاذبية الأرضية: "انه حرص الا يدلي باي تصريح صحفي الا بعد بدء تشغيل المحطه، وهو ما تحقق اليوم، حيث تولد هذه المحطه 2 ميجا بما يغطي كافه مباني جامعة النهضة".

وقدم الباشا الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعه النهضه، علي دوره في مسانده الاختراع المصري، موضحا ان "مصر باذن الله ستصبح مصدره للتكنولوجيا ومستعدون ان نقوم بامداد المصانع ذات الطبيعه الكثيفه في استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب، والبترو كيماويات من اجل تقدم ورقي مصر".

وتابع: "المحطه لا تستخدم مساحه كبيره وذات تكلفه الطاقه اقل بكثير من تكلفه الطاقه بالطرق التقليديه الحاليه، والاختراع تم تسجيله رسميا في "الويبو" بسويسرا وهو اكبر مركز في العالم لحمايه الملكيه الفكريه وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكيه الفكريه لهذا الاختراع لمده 20 عاما".

وشدد الباشا علي ان الشركه تهتم اولا بان تتم تغطيه احتياجات مصر من الطاقه، مشيرا الي ان "هناك عروضا من اليمن وتايلاند والاردن لبناء محطات من ذلك النوع ولم توقع الشركه معهم لان شعارنا هو مصر اولا، اي نغطي احتياجات مصر اولا وهذا هو الاهم ليس فقط لحل ازمه انقطاع الكهرباء بل من اجل زياده الاستثمارات والتنميه في مصر".

واضاف انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمي كبير بحضور العلماء وعلي راسهم الدكتور احمد زويل للاعلان عن كافه التفاصيل العلميه وسيعقد هذا المؤتمر في مدينه زويل كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطه التطوير العلمي لهذا الاختراع وذلك بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزه.

وكان الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعه النهضه قد افتتح السبت الماضي بدء العمل التجريبي في اول محطه في العالم تعمل بالجاذبيه الارضيه وهو اختراع مصري 100 % وتم تسجيله دوليا.

حضر افتتاح المحطه التي ستمد جامعه النهضه بكافه مبانيها بالكهرباء قيادات الشركه صاحبه الاختراع منهم المهندس تامر الباشا رئيس الشركه والاستاذ سمير داعوش نائب رئيس مجلس اداره الشركه والدكتور طارق هاشم صاحب الاختراع والمهندسون اسامه سعيد وهشام الهواري وايه عبد القادر واماني جوهر والمستشار العلمي الدكتور جمال ربيع.

وقال عفيفي رئيس جامعه النهضه: انه يشعر بالفخر لهذا الانجاز العالمي الذي يعمل علي رفعه وازدهار مصر خاصه في هذه المرحله الدقيقه من تاريخ مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل