المحتوى الرئيسى

اليمن: رايات القاعدة ترفرف بمديريه العدين والتنظيم يسيطر على قمة جبل بمحافظة ذمار

10/20 16:02

صنعاء، اليمن (CNN)-- سيطر تنظيم القاعده في شبه الجزيرة العربية، الاثنين، علي عده مناطق في ثلاث محافظات يمنيه وسط البلاد علي خلفيه مواجهات مع جماعه أنصار الله التي يتزعمها عبدالملك الحوثي.

واكدت مصادر محليه لموقع CNN بالعربية علي ان انتشار واسع ومتجدد لجماعة أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعده في شبه الجزيره العربيه في مديريه "العدين" التابعه لمحافظة اب وسط البلاد .

واوضح المصدر ان شعار جماعه انصار الشريعه مرسوم علي عدد من المنازل والمحلات التجاريه في مركز المدينه وان راياتهم رفعت علي مبني المديريه الحكومي بالاضافه الي رفعها علي عدد من المباني ووسائل النقل التابعه للجماعه.

وكانت اندلعت مواجهات بين جماعه انصار الله "الحوثيين"، ومسلحي جماعه انصار الشريعه في مديرية العدين اثر تفجير شنه مسلحو القاعده علي نقطه تابعه للحوثيين اسفرت عن مقتل ثمانيه واصابه اخرين من انصار الله.

 وفي رادع محافظه البيضاء اسفرت مواجهات اندلعت مساء الاحد واستمرت الي صباح الاثنين ووصفت بالعنيفه بين جماعه انصار الله "الحوثيين"، ومسلحي تنظيم القاعده في ضواحي مدينه رداع وسط اليمن عن سقوط قتلي وجرحي بين الطرفين.

وبحسب مصادر محليه ان مسلحي انصار الله انسحبوا من عده مناطق وسيطر عليها عناصر تنظيم القاعده اثر اطلاق مسلحي التنظيم قذيفه استهدفت تجمّعاً للحوثيين اسفر عن سقوط العديد منهم. مؤكده علي ان قبائل متصارعه في المنطقه شاركت في المواجهات مع الطرفين.

ووصف مصدر من سكان رداع المواجهات بالاعنف بين الجانبيين منذ اندلاعها موضحاً ان منطقه "قيقه" سيطر عليها عناصر القاعده التي يطل عليها جبل شذر معقل القاعده.

و اكد المصدر للموقع ان القاعده حققت لاول مره تقدماً في وصولها الي حدود منطقه عنس التابعه لمحافظة ذمار وسيطرتها علي جبل اسبيل المطل علي رداع باكملها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل