المحتوى الرئيسى

'جوكو ويدودو'.. أول رئيس إندونيسي من أصل متواضع

10/20 14:46

-تنصيب رئيس اندونيسيا الجديد "جوكو ويدودو".. اليوم

-يستمع الي شكاوي الناس ويحقق فيها في حضور الاعلام

-ينظر الكثيرون اليه باحترام.. لم يتورط في قضايا فساد

قالت وكالة الأنباء الفرنسية ان الاصلاحي المتواضع والبعيد عن النخبه السياسيه "جوكو ويدودو" - 53 عاما - فاز برئاسه اندونيسيا بعد ان حصد شعبيه كبيره نظراً الي تواضعه وحيويته وقربه من الناس وبعده عن الطبقه السياسيه الحاكمه في البلاد وعدم تلطّخ يديه بالفساد علي غرار مسئولين اندونيسيين.

واوضحت ان حاكم العاصمه الاندونيسيه فاز في الانتخابات الرئاسية "باكبر بلد اسلامي من حيث عدد السكان" باغلبيه 53.15 % من الاصوات مقابل 46.85 % لخصمه الجنرال السابق برابويو سوبيانتو.

واثار اعلان فوز "جوكو" ارتياح كبير لدي الشباب وفي الاوساط المدنيه والريفيه، فهو صاحب وجه لطيف يشبهه البعض بباراك اوباما واول رئيس اندونيسي من اصل متواضع، لا ينتمي الي النخبه السياسيه العسكريه.

يستمع الي شكاوي الناس ويحقق فيما اذا كان الموظفون الحكوميون يقومون بواجباتهم ويصطحب معه الصحافه؛ وينظر الكثيرون اليه بكثير من الاحترام فلم يسبق له التورط في قضايا فساد عكس العديد من رجال السياسه في البلاد والذين تلاحقهم تهم وقضايا فساد.

يذكر ان الرئيس الجديد حاصل علي جائزه "بينتانج جاسا اوتاما" التي منحه ايّاها الرئيس الاندونيسي السابق سوسنلو بامبانج يودهويونو 2011، والمركز الثالث في جائزه عمده 2012 لتحويل منطقه اجراميه الي منطقه تجذب السياح، وصنف علي انه احد المفكرين العالميين لعام 2013.

ونقلت الوكاله عن الرئيس الجديد قوله قبل حضوره حفلاً للفرقه في جاكرتا في مايو 2013 : " استمع الي الاغاني الصاخبه من ميتاليكا الي نابالم ديث الي ليد زيبلين لان الروك شغفي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل