المحتوى الرئيسى

أغرب 5 أمراض لن تصدّقي أنّها موجودة

10/20 13:53

 ليس بالامر الجديد ان نخبرك بانّ العالم الذي نعيش فيه هو عالم مليء بالالاف من الامراض، منها ما هو مؤلم ومنها ما يعدّ بمثابه تهديد للحياه، واليوم سنضيف فئه جديده الي هذه الحالات الصحيه لنخبرك بانّ بعض هذه الامراض غريب ايضاً ولا يمكن التصديق بانّه موجود. تعرّفي معنا علي اغرب الامراض التي قد يواجهها المرء:

- متلازمة اليد الغريبة: ما هي هذه المتلازمه؟ يظنّ المصاب بهذا المرض انّ يده لا تنتمي الي جسمه وانّ لها حياتها الخاصه بها. نعم، انّه يشعر بوجودها ولكنّه يظنّ انّها تعمل باستقلاليه ومن تلقاء نفسها ولا يمكنه التحكم بتصرّفاتها. كما يري المريض المصاب بمتلازمه اليد الغريبه انّ روحاً اخري تسكن يده بامكانه التعرّف عليها.

- مرض عدم الاحساس الخلقي بالالم: عالم من دون الم، تبدو الفكره رائعه ولكنّها قد تكون كارثيه احياناً! انّ مرضي الحاله التي تعرف بـ"عدم الاحساس الخلقي بالالم" لا يشعرون باي الم جسدي علي الاطلاق، وعلي الرغم من انّنا جميعنا نرغب بعدم الشعور بالوجع الّا انّ ذلك قد يؤدّي الي اصابات بالغه عند هؤلاء المرضي وذلك لانّهم قد يتعرّضون لحروق بالغه علي سبيل المثال من دون ان يشعروا بضروره ابعاد بشرتهم عن مصدر الحراره، او انّهم قد يعانون مثلاً من كسور تتطلّب عنايه طبيه من دون ان يشعروا بانّ امراً خطيراً قد اصاب اجسادهم.

- متلازمه وهم كوتارد: يظنّ المصاب بهذا المرض النفسي انّه انسان ميت وغير موجود وانّه قد فقد اعضاءه الداخليه.

- حساسيه الماء: يشعر البعض بالانزعاج من كونهم يعانون من حساسيه تجاه الحليب، القمح او الفول السوداني، ولكن هل فكّرت يوماً ما كيف ستواجهين اصابتك بحساسيه الماء؟ تخيّلي انّك ستصابين بالحروق والرضوض كلّما لامست الماء؛ هذا هو الواقع الذي يعيشه كلّ من يعاني من هذا النوع من الحساسيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل