المحتوى الرئيسى

أستاذة جامعية سورية تترك جامعة الدمام لتلتحق بـ "داعش"

10/20 10:06

نشرت صحيفه "الحياه" اللندنيه قصه عضو هيئه التدريس في جامعة الدمام، الدكتوره ايمان مصطفي، المعروفه باسم الدكتور "البغا". وهي سوريه الجنسيه، تركت عملها في المملكة العربية السعودية من اجل ان تلتحق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف باسم "داعش".

وذكرت الصحيفه، في تقرير نشرته اليوم، ان الاستاذه الجامعيه امضت في مجال التدريس بالمملكه اعواما طويله، قدمت فيها محاضرات في أصول الفقه والاقتصاد الإسلامي.

وقالت الصحيفه انه علي الرغم من تقاضي الاستاذه بجامعه الدمام راتبا كبيرا، فانها تركت كل ذلك، لتلتحق بصفوف التنظيم، وتعيش في الكهوف علي خطي زعيمها الذي بايعته، ابو بكر البغدادي.

واشارت الصحيفه الي ان "مصطفي" كانت معروفه بـ "تشددها" الديني، وكانت تمارس الخطابه كـ "داعيه" نسائيه، وكانت معظم خطبها يتمحور حول "الجهاد"، وكانت معروفه في اوساط التجمعات النسائيه الدينيه في المنطقه الشرقيه.

كانت الاراء التي تنشرها الاستاذه بجامعه الدمام عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، متطرفه، بحسب صحيفة الحياة.

من جانبها، اقرت جامعه الدمام بان ايمان مصطفي وهي سوريه الجنسيه، استقالت من الجامعه دون ابداء اسباب، واعتبر المتحدث باسم الجامعه ان استقالتها جاءت لـ "دوافع شخصيه"، بحسب ما نشرته الصحيفه.

وبحسب ما نشرته "مصطفي" عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، فانها فضلت التفرغ لما اسمته بـ "الجهاد"، قائله في تغريده لها: "حفظ الله وثبت دوله الخلافه الاسلاميه التي افديها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل