المحتوى الرئيسى

الخرتيت الأبيض ينقرض.. لم يبق منه إلا 6 حيوانات

10/20 12:01

قالت محميه مختصه بالحفاظ علي الحياه البريه، السبت الماضي، ان واحدا من فصيله الخرتيت الابيض الشمالي "وحيد القرن" نفق في كينيا، ما يجعل هذا النوع الافريقي الشهير اكثر قربا من الانقراض؛ اذ لم يتبق من هذا الحيوان النادر سوي سته في العالم.

واكتشف حراس محميه "او ال بيجيتا"، التي تقع علي بعد 250 كيلومترا شمالي العاصمه الكينيه نيروبي، الجمعه الماضي، نفوق الحيوان، ويدعي سوني وعمره 34 عاما، وهو اول خرتيت أبيض شمالي لا يولد في البريه. وقالت المحميه ان الحيوان لم يتعرض للصيد لكن سبب النفوق لم يتضح بعد. واضافت انه كان واحدا من اخر ذكرين ضمن هذه السلاله في العالم، حيث يعتقد انه لم يعد يوجد حيوانات من هذا النوع في البريه. 

وقالت اداره المحميه في بيان "وبالتالي فان هذا النوع بات الان علي شفا الانقراض، وهذه شهاده مؤسفه علي جشع الجنس البشري". واضافت "سنستمر في عمل ما يمكننا فيما يتعلق بالحيوانات الثلاثه المتبقيه في او ال بيجيتا، علي امل ان تؤدي جهودنا في يوم ما الي ميلاد صغار جدد من الخرتيت الابيض الشمالي".

وفي حين لا يزال الالاف من حيوان الخرتيت الابيض الجنوبي يجوبون السهول في افريقيا جنوب الصحراء، فقد ادي الصيد غير المشروع الذي شاع علي مدي عقود الي تقليص اعداد الخرتيت الابيض الشمالي بدرجه كبيره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل