المحتوى الرئيسى

طالب إسباني تمكن من التسلل لاجتماعات رجال الدولة والمسؤولين

10/19 05:47

اثار الكشف عن طالب يدرس الاقتصاد دهشه كبيره في وسائل الإعلام الاسبانيه، اذ استطاع هذا الشاب ان يدعي انه مستشار نائبه رئيس الوزراء سراجا ساينث دي سانتاماريا، وانه حلقه الوصل بين الحكومه والملك، وان له علاقه بجهاز الامن، وكان يتسلل بطريقه مثيره ليحضر اجتماعات كبار رجال الدوله والمسؤولين والاقتصاديين ويشاركهم في نشاطاتهم ومناقشاتهم، وكان كل واحد من المسؤولين يظن ان هذا الشاب مصاحب لاحدهم، واخذت صورته تظهر في وسائل الاعلام وهو جالس معهم والكل يظن انه شخصيه مهمه، لكن الجميع لا يعرفون هويته بالضبط.

وينتمي الشاب ويدعي فرانثيسكو نيكولاس غوميث اغليسياس (20 سنه) الي عائله من الطبقة الوسطى، وهو حفيد ضابط في الجيش، وبدا نشاطه السياسي مع «الحزب الشعبي» منذ ان كان عمره 15 سنه، ومن خلاله استطاع التسلق وحضور اجتماعات لكبار المسؤولين. وفي صفحته علي الـ«فيسبوك»، اخذت صوره تظهر مع كبار الشخصيات مثل خوسيه ماريا اثنار رئيس الوزراء الاسبق، واسبرانثا اغيري رئيسه اقليم مدريد السابقه، وانا بوتييا رئيسه بلديه مدريد، وميغيل ارياس كانييته مستشار الاتحاد الاوروبي لشؤون الطاقه، وكانديدو ميندث رئيس اتحاد نقابات العمال، وشخصيات اخري. ولكن اكثرها دهشه هو ظهوره في حفل تنصيب العاهل الاسباني فيليبي السادس، حيث استطاع التسلل والدخول الي القصر لينضم الي كبار الشخصيات التي حضرت الحفل، وليسلم علي العاهل الاسباني، وله صوره ويظهر وهو يمد يده لمصافحه الملك.

ادهش الشاب الجميع بقدرته الهائله علي الاجتماع والتباحث مع كبار رجال الدوله، ودارت حوله اقاويل كثيره حسدا، خاصه لصغر عمره. ويقول احد اعضاء المجلس البلدي في محافظه مدريد مندهشا: «في بعض المرات، كنت احضر بعض الجلسات واري هذا الشاب وقد جلس في الصف الاول، بينما اجلس في الصف الثالث، او الرابع». وقال عضو بلدي اخر: «كان هذا الشاب يبدو غريبا فكل شخصيات الحزب يعرفونه، ولكن لا احد منهم يعرف من الذي نصـبه في هذا الموقع، او من الذي يتبعه». وقال اخر: «في بعض الاحيان، كان يقطع كلامه معنا ليدعي ان احد الوزراء قد اتصل به تليفونيا. ويدعي ادعاءات غير حقيقيه، ومنها ان والده يشرف علي مشاريع ضخمه»، وقال اخر: «كان يختلق الاخبار امام البعض حتي انه اخبر احدهم بان رئيس الوزراء ماريانو راخوي يفكر في ادراجه ضمن المرشحين لعضويه البرلمان».

وكان رجال الامن بداوا بتقصي اخبار الشاب نيكولاس، في الصيف الماضي، بعد ان بث اشاعه تقول بان الملك فيلبيبي السادس سيتناول طعام الغداء في مطعم سان ميغيل بمدينه ريباديو في محافظه لوغو، شمال اسبانيا، وبلغ من انتشار تلك الاشاعه ان استعدت المدينه لاستقبال الملك، وذهب رئيس البلديه فرناندو سواريث، بنفسه الي ذلك المطعم للترحيب بالعاهل الاسباني فلم يجد في ذلك المطعم غير الشاب نيكولاس جالسا ليتناول الطعام مع احد رجال الأعمال. ومنذ ذلك الحين، بدا رجال الامن بتتبع مصدر تلك الاشاعه التي اختلقها نيكولاس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل