المحتوى الرئيسى

سيليتش خامس المتأهّلين إلى بطولة الماسترز

10/18 21:18

 ولحق سيليتش، المتوّج بلقب بطوله الولايات المتّحده المفتوحه، اخر البطولات الاربع الكبري، علي ملاعب فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي، بالصربي نوفاك دجوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والسويسريين روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا.

وستكون المشاركه الاولي لسيليتش في هذه البطوله، واول كرواتي منذ إيفان ليوبيسيتش عام 2006.

وجاء تاهّل سيليتش بعدما تمّ التاكد اليوم من انّ فافرينكا الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة، اولي بطولات الغراند سلام، لن ينهي الموسم خارج المراكز السبعه الاولي في التصنيف الذي يحدّد المتاهّلين الي الماسترز، وبالتالي فانّ ذلك يعني ان الكرواتي سيضمن مشاركته في الماسترز سواء بحلوله بين الثمانيه الاوائل او بكونه الفائز ببطوله من الغراند سلام صاحب افضل تصنيف غير مؤهّل مباشره عن طريق التصنيف.

وفي هذه الحاله سينتزع البطاقه الاخيره للماسترز علي حساب، صاحب المركز الثامن في التصنيف العالمي الذي سيكون احتياطياً في لندن.

وضمن سيليتش تاهّله الي نهائي دوره موسكو الدوليه في كره المضرب، البالغه جوائزها 855 الف دولار للرجال و710 الاف للسيدات، حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس، الذي تغلّب علي اللاتفي ارنست غولبيش الثالث 6-4 و6-4.

وعند السيدات، خرجت التشيكيه لوسي سافاروفا، المصنّفه رابعه من الدور نصف النهائي بخسارتها امام الرومانيه ايرينا-كاميليا بيغو 6-7 (5-7) و6-1 و3-6.

وفشلت سافاروفا في مواصله مغامرتها نحو المباراه النهائيه ومعانقه الالقاب بعد توقّفها عند 6 في دوره كيبيك في ايلول/سبتمبر 2013.

وتلتقي بيغو في النهائي مع الروسيه اناستازيا بافليوتشنكوفا، السادسه التي تغلّبت علي التشيكيه الاخري كاتيرينا سينياكوفا الصاعده من التصفيات 6-2 و6-2.

سيليتش يمضي قُدماً في موسكو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل