المحتوى الرئيسى

محمود مسلم: "كارتر" كان يلعب دور سياسيا وليس حقوقيا

10/17 02:58

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، مدير تحرير جريدة الوطن، ان قرار اغلاق مكتب "كارتر" بالقاهره جاء بعد ان لاحت بوادر عهد الاستقرار والديمقراطيه، بعكس اقدامه الثابته قبل ثلاث سنوات في اوج الفوضي تحت مظله اخوانيه.

واضاف مسلم، خلال لقاء خاص في فقره "جوله مع الصحافه" علي قناه "الحياه2"، ان "كارتر" كان يلعب دور سياسيا، ولم يلعب مطلقا دورا حقوقيا بدليل زياراته المشبوهه لمكتب ارشاد الجماعه الارهابيه، ابان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، مستنكرا حديث مسؤولي "كارتر" عن رحيلهم بدعوي عدم استشعارهم لمناخ ديمقراطي في مصر رغم اشاده سابقه منهم بالانتخابات الماضيه.

وتابع الكاتب الصحفي، ان رحيل مكتب "كارتر" لا يؤثر من قريب او بعيد علي الانتخابات البرلمانيه المقبله، مشددا علي ان مصر بدات في استعاده كرامتها واستقلاليه قرارها الوطني ودورها الثقيل بالنسبه لدول العالم بدليل قرب وصول طائرات الاباتشي الامريكيه بعد ان كانت الصفقه معلقه، عقب اجتماع الفريق محمود حجازي، رئيس الاركان مع الرئيس الامريكي، اضافه لقرار ترحيل 4 دبلوماسيين امريكيين من مصر وجودهم كان غير مرغوب فيه.

وقال مسلم، ان "مركز كارتر تاجر بازمه العنف ضد الاقباط ليثير القلاقل في البلاد وحاول تاجيج الفتنه، الا ان العقلاء -امثال البابا تواضروس- تصدوا بقوه لتلك المحاولات، بتصريحات عاقله حكيمه"، مضيفًا: "هناك اطراف تخشي استعاده مصر لدورها وقرارها خاصه بعد ان وقف الشعب موحدا دون تفرقه فئويه او فتنه طائفيه، خلف قائد وطني مخلص".

واردف مدير تحرير الوطن، ان تركيا خسرت عضويتها المؤقته بمجلس الامن لصالح اسبانيا بسبب رعونه اردوغان وسياساته الخارجيه والداخليه المقيته، وحول علاقتنا المستقبليه بتركيا، قال: "انا مع اي قرار يحافظ علي السياده المصريه ويؤكد علي الكرامه الوطنيه والقرار المستقل".

وحول حديث السيسي عن ان "مصر لم يعد لديها ما يسرق"، اكد مسلم ان الرئيس محق، قائلا: "الميزانيه خاويه والبلاد تسعي لتسديد ديونها للقطريين"، مضيفا: "اللي طمعان في سرقه مش هيلاقي حاجه يسرقها"، مشددا في الوقت نفسه علي ان البلاد بحاجه لاليه قويه لمواجهه الفساد.

وعن اداء الحكومه، اكد مسلم ان "الحكومه ناسها طيبين ومجتهدين ولا احد ينكر اخلاصهم، لكن هناك تخبط واضح في التصريحات والقرارات، ويظهر ذلك في تناقض تصريحات رئيس الوزراء خول تقسيم الدوائر بالنسبه لموعد تقسيم المحافظات مع تصريحات المستشار ابراهيم الهنيدي، وزير العداله الانتقاليه"، مضيفا: "بعض الوزراء تحولوا لمراسلين صحفيين ينتقلون من مكان لاخر ولا وقت لديهم لتشكيل رؤيه واضحه لحل الازمات".

وعن اداء شركه الامن "فالكون" في تامين الجامعات المصريه، تهكم مسلم بقوله: "فالكون ولا سوسن"، منتقدا تصريحات وزير التعليم العالي في اطار تناوله لازمه العنف في الجامعات، وقال: "ليس هكذا تدار الازمات، الدوله في مواجهه عنف طلاب الاخوان اثبتت انها ضعيفه، ومن اعطي فالكون سلطه تامين الجامعات مذنب، فشركه فالكون لن تستطيع بامكانياتها تلك مواجهه المخابرات التركيه والجماعه الارهابيه، والاموال القطريه، واري ان الدوله كانت غير كفء في مواجهه عنف طلاب الاخوان.

وواصل: "الدوله بذلت جهدا لا يمكن انكاره في مواجهه الارهاب بدليل تقلص بعض العمليات النوعيه، الا ان تطوره في مصر اقوي من تطوير الاليات التكنولوجيه لمواجهتها".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل