المحتوى الرئيسى

أكثر 10 دُمى رعبا في تاريخ السينما (فيديو)

10/17 00:50

عرضت افلام كثيره قصصا دراميه تخلت فيها الدمي عن وظيفتها في تسليه الاطفال، لتصبح وحوشا مرعبه او العابا شيطانيه في احيان اخري، وعرض موقع "امباير اون لاين" الامريكي، قصه اشهر 10 دمي تسببت في رعب المشاهدين اكثر من غيرهم.

ظهرت الدميه هوجو في فيلم "جوف الليل؛ ماكسويل وهوجو Dead of Night - Maxwell and Hugo، انتاج عام 1945، وهو عباره عن جرعه من الرعب تحتوي علي 6 قصص مرتبطه ببعضها بشكل متسق.

انتجت سلسلة أفلام من 5 اجزاء عن الدميه تشارلز لي راي، وهو مجرم يمتلك امكانات سحر الفودو التي تمكنه من تحويل روحه الي الذي قُتل علي يد احد رجال الشرطه، ليتحول الي الدميه تشاكي، التي قام بالاداء الصوتي لها الممثل براد دوريف.

ظهرت في فيلم السحر او "ماجيك" الذي ادي دور الساحر فيه الممثل انتوني هوبكنز، الذي جعل من التحدث عن طريق الدمي وسيله جديده للتحايل علي الناس، ويظهر مع دميته الخشبيه في برنامج تليفزيوني يحقق نجاحا كبيرا، لكن تتحول الدميه الي شخصيه منفصله مصابه بالانفصام.

كلاون Clown - روح شريره (1982)

يحكي عن اسره تعرضت لغزو من قبل "ارواح شريره"، وهو اسم الفيلم الذي انتج عام 1982، واختطفت الابنه الصغري من المنزل، الفيلم الامريكي من بطوله كريج نيلسون وجو بيث ويليامز.

كان من ضمن الالعاب التي ظهرت في الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركه "حكايه لعبه" Toy Story 2، انتاج عام 1999، ينزعج من الاطفال الذين يكسرون العابهم، وبينما فرض عليه البقاء في علبته، قررت الدميه الهروب منها وانتهي امره في حقيبه ظهر مع دميه "باربي".

هو دميه فيلم "صمت الموت" Dead Silence من انتاج عام 1997، التي تسكنها روح محرك دمي قيل انه مسؤول عن اختفاء احد الاطفال، وانتهي الامر بقتله علي يد الاهالي الغاضبين.

هو كبير الدمي التي ضمتها سلسله افلام الرعب الامريكيه "سيد الدمي" Puppet Master، انتاج 1989، وواحد من الدمي القليله التي ظهرت في جميع الاجزاء، له شعر ناعم وعين جوفاء، ويرتدي معطف باستمرار وله سكين وخطاف يحلان مكان اليدين.

ثلاثيه الارهاب، انتاج 1975، هو الجزء الثالث من افلام ريتشارد ماثسون، ظهرت فيها الدميه زوني ذات الاسنان الحاده التي اشترتها احدي السيدات في قرار غير حكيم منها، وتكتشف بعد ذلك انها مسكونه بروح صياد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل