المحتوى الرئيسى

كيف حضر "إيفان بوجدانوف" مباراة صربيا وألبانيا؟ (فيديو)

10/17 04:01

بدات مباراه صربيا والبانيا مساء يوم الثلاثاء الماضي في التصفيات المؤهله لبطولة الأمم الأوربية "يورو" 2016 ولكنها لم تكتمل، حيث تم ايقاف المباراه في نصفها الاول بعد هبوط طائرة بدون طيار تحمل شاره مكتوب عليها "البانيا العظمي" علي الملعب، مما ادي الي الاشتباك بين اللاعبين والجمهور.

بوجدانوف ظهر علي ارض الملعب بعد توقف مباراه صربيا والبانيا

بدت مشاهد المباراه غير عاديه، حيث كان هناك لاعبون يتشاجرون، وتعرض احدهم للضرب بكرسي من قِبل احد المشجعين الذين نزلوا الي ارض الملعب، بالاضافه الي القاء ألعاب نارية مختلفه من المدرجات، ولكن من بين كل ذلك كان هناك وجه مالوف كانت رؤيته صادمه مثل الفوضي التي حدثت في المباراه، وهو وجه "ايفان بوجدانوف"، احد اشهر المشجعين المثيرين للشغب في صربيا، كما جاء في تقرير بصحيفه "جارديان" البريطانيه، امس الخميس.

ايفان بوجدانوف خلال مباراه ايطاليا وصربيا في عام 2010

كان اخر ظهور لـ"بوجدانوف" في شهر اكتوبر عام 2010، عندما كان يجلس علي سياج مرتديا قناعا علي وجهه، في مباراه ايطاليا وصربيا علي ملعب "لويجي فيراريس" بمدينه جنوه الايطاليه، في التصفيات المؤهله ليورو 2012، وكان يحاول قطع شباك المدرجات، ولكن الشيء المثير للانتباه هو هدوؤه اثناء القيام بذلك، حيث لم يَبْدُ خائفا من الشرطه او عواقب فعله، كما استمر في تحفيز المشجعين علي المشاركه في العنف.

وفي وقت لاحق، اتضح ان الحادث تم التحضير له مقدما منذ فتره طويله، حيث وصل هو ورفاقه الي جنوه قبل المباراه بثلاثه ايام، وقبل بدايتها بساعات قليله ذهبوا الي الحافله التي تنقل المنتخب الصربي، وتصدوا لحارس المنتخب فلاديمير ستويكوفيتش، الذي كان قد انتقل قبل شهرين من اللقاء الي فريق بارتيزان بلجراد، تاركا بذلك فريق ريد ستار بلجراد الذي يشجعه "بوجدانوف".

وظهر العديد من التفسيرات حول الدافع الحقيقي وراء الحادث، فمجموعات الالتراس الصربيه، وخاصه التابعه لفريق ريد ستار، كثيره ومنظمه بشكل جيد، وفي حال حضورها لمباريات المنتخب يحضر اعضاء المجموعات بشكل فردي بدون ارتداء قميص المجموعه، ومع ذلك ارتدي "بوجدانوف" قميص مجموعته خلال مباراه ايطاليا وصربيا.

وتكهنت وسائل الاعلام في ذلك الوقت بانه ورفاقه حصلوا علي اموال لوقف المباراه في جنوه، ولكنها لم تتفق علي السبب وراء ذلك، وتم اعتقاله بعد تلك المباراه في سجن ايطالي لعده اشهر، قبل ترحيله الي صربيا، حيث استقبله سجن اخر بسبب حادث منفصل، وتم اطلاق سراحه بعد ما يقرب من عامين ونصف من حبسه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل