المحتوى الرئيسى

شعيفان محمد: لا أعلم سبب إبعادي عن الهوامير

10/16 10:59

شعيفان محمد، فنان سعودي شاب... بدا حياته الفنيه بالمسرح السعودي عندما كان صغيراً، وشارك رغم صغر سنه حينها مع الفنان الراحل «محمد العلي» في مسلسل «خلك معي»، وكان له مشاركات عديده في الدراما والكوميديا السعوديه وفي عدد من الاعمال الخليجيه والعربيه، كانت له مشاركه مميزه في مسلسل «رجل غنى فقير جدا» والذي كان من بطوله الفنان محمد صبحى، وشارك في المسلسل الكويتي «صعب المنال»، شارك في (هوامير الصحراء) واخيرا هو احد نجوم مسلسل «شباب البومب» الذي استمر مسلسل نجاحاته لثلاث اجزاء ليتوج من خلال هذا اللقاء تاكيده علي استمرارية العمل وخصّ «ليالينا» ببعض التفاصيل . 

حدثنا عن بدايتك في المجال الفني ؟ 

البدايه كانت عن طريق اخوي الفنان راشد محمد وكانت اول مشاركه لي في المسرح وكانت مسرحيه وادي الحنشل. 

كانت لك مشاركه في بدايه مشوارك مع النجم الراحل محمد العلي, حدثنا عن هذه التجربه وماذا قدمت لك ؟ 

في البدايه.. مهما تحدثت عن هذا الرجل لن اوفيه حقه «رحمه الله» فهو عرابي واستاذي في المجال الفني والاب الروحي لي, و استفدت من المشاركه مع هذا الهرم الفني الكثير. 

شاركت في مسلسل كويتي (صعب المنال), كيف كانت تلك التجربه الخليجيه ؟

كانت من المشاركات الجميله في مشواري الفني  والتي اعتز بها كثيرا, وكانت اول تجربه لي في الدراما الكويتيه والتي قدمت من خلالها شخصيه من الشخصيات التي افتخر انني قدمتها. 

ولماذا لم تستمر مشاركاتك الخليجيه ؟ 

للاسف.. لم تاتني الفرصه المناسبه , و انا باذن الله متاكد ان الفرصه قريبه وان اكرر التجربه الخليجيه بالدراما الكويتيه مره اخري. 

كان لك مشاركه مميزه في مسلسل (رجل غني فقير جدا)  بمشاركه محمد صبحي , كيف ترا تواجد الممثل السعودي خارجياً ؟ 

تجربتي مع نجم واستاذ وفنان قدير مثل محمد صبحي اعطتني ثقه كبيره وتحدي جديد.. خصوصاً اننا نتحدث عن دارما مختلفه عن الخليج وما تعلمناه هنا, والوقوف امام الفنان محمد صبحي بحد ذاته «مدرسه», ولا ننسي الدراما المصريه انها (دراما متقدمه) ولها باع طويل في الدراما العربية باكملها , بالطبع هذه التجربه من اجمل التجارب بمشواري الفني ان لم تكن اجملها, واما عن الشق الثاني من السؤال فالممثل السعودي طموح ولديه الموهبه ولو حصلت له الفرصه خارجياً اعتقد انه سيبدع ويترك له بصمه جميله بمشاركته. 

كنت من نجوم هوامير الصحراء باول ثلاث اجزاء, كيف تقيم تلك المرحله ؟ 

تجربه «هوامير الصحراء» تجربه جميله, واعتبرها من الاعمال التي قدمت شعيفان بشكل اكبر من السابق لدي المتابعين وتحديداً في الخليج. 

ولماذا استبعدت عن المشاركه في جزئيه الاخيرين ؟

سبب ابتعادي عن الجزء الرابع يستطيع منتج العمل ان يجيبك علي سؤالك, لان ليس لدي فكره عن الاسباب وراء ذلك. 

المسلسل الكرتوني (مصاقيل) شهد نجاح لافت رغم التجربه والفكره الجديده , برايك كيف نجح المسلسل ؟ 

تجربه المسلسل الكرتوني «المصاقيل» كانت فكره جميله وجديده في الساحه الخليجيه, وكنت سعيد في هذه التجربه الكرتونيه, والاجمل النجاح والاصداء الرائعه الذي حققه هذا المسلسل والدليل علي نجاحه بعد الجزء الاول استمر المصاقيل بعرض الجزء الثاني منه والثالث.

مسلسل (شباب البومب) وجد نجاح كبير في الوسط الفني السعودي, ماذا عن الفكره كيف بدات ؟ وكيف استطعم تطويرها لتصبح ثلاث اجزاء ؟ 

«شباب البومب» يعتبر من اهم الاعمال بالنسبه لي, لان فكره العمل تحكي عن واقع الشباب ومن البدايه كان لدينا امل وتفائل كبير في نجاح «شباب البومب» بجزئه الاول, وبتوفيق من رب العالمين حقق نجاح فوق المتوقع طبعا لا تنسي ان صاحب الفكره و منتج العمل زميلي الفنان «فيصل العيسي» عمل جاهداً علي ان يظهر المسلسل بالصوره التي ترضي المجتمع بكامله و خصوصاً (شريحه الشباب) . 

بالرغم من عدم وجود مشاركه نسائيه بالجزء الثالث , هل كان ذلك لتوجه المسلسل للفئه الشبابيه فقط ؟ 

الجزء الاول والثاني كان هناك تواجد للعنصر النسائي بالعمل كان هناك حلقات تخص العنصر النسائي ولكن بالجزء الثالث كان التركيز اكبر علي الشباب . 

هل سيكون هناك جزء رابع من المسلسل ؟ وماذا سيقدم مختلف عن سابقه ؟ 

ومن خلال «مجله ليالينا» اريد ان اقول بانه سيكون هناك جزء رابع وسيحمل العديد من المفاجات باذن الله .

هل تفكرون في تكرار التجربه ولو كانت خارج الاعياد ؟ بالرغم من تواجدها في مسرح حائل قبل فتره مضت ؟ 

باذن الله سنعيد تجربه المسرح بشباب البومب ونلتقي الجمهور مره اخري .

تجربه مسلسل السلطانه .. بما انك احد الابطال المشاركين به , برايك هل حقق المسلسل النجاح المتوقع ؟ 

مسلسل «السلطانه» هو عمل مختلف عن هوامير الصحراء في الفكره والقصه, من الممكن ان يكون هناك تشابه في ضخامه العمل بشكل كامل وانها تتحدث عن طبقه معينه في المجتمع, فمن الممكن ان يكون هذا هو التشابه, اما عن مسلسل السلطانه فهو عمل مختلف, دعني اقولها صريحاً (من الادوار الجميله جداً واحببت الشخصيه التي قدمها في العمل عن غيره ). 

ماذا عن مشاركاتك القادمه سواء كانت بالتلفزيون او المسرح ؟ 

انا حالياً سابدا تصوير مسلسل (حصاد الزمن) والذي سيتم تصويره في دبي و «التشيك» وبعدها باذن الله سوف اكون مستعد للمشاركه في شباب البومب الجزء الرابع.

لو عرض عليك المشاركه ببرنامج يوتيوبي , بغض النظر عن مضمونه ,,, هل ستقبل به ؟ 

لم افكر بهذا الموضوع سابقاً , ولو وصلني شيئ من هذا القبيل سافكر فيه كثيراً قبل خوض اي تجربه جديده . 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل