المحتوى الرئيسى

إطلاق سراح عامل حكومي موريتاني اشتبه بعلاقته بـ«داعش»

10/15 20:26

افرجت الشرطه في موريتانيا اليوم (الاربعاء) عن رجل كان يشتبه بانه ربط صلات مع تنظيم "داعش" وعمل لصالحه. وذلك بعد ان ثبت للسلطات الامنيه انه غير مرتبط بالتنظيم المتشدد.

وكان الرجل ويدعي احمد ولد الزبير، يعمل في منجم لخام الحديد تابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) في مدينه ازويرات شمال البلاد.

لكن ثلاثه اشخاص اعتقلوا معه لم يفرج عنهم بعد، حيث كشفت الشرطه امس عن اعتقال المجموعه وضمنها ثلاثه موظفين في شركه (سنيم)، لربطهم صلات علي الانترنت والهاتف مع متشددين من "داعش" في العراق وسوريا.

ونقلت صحف محليه عن مصادر امنيه موريتانيه، قولها ان التحقيقات لا زالت جاريه مع بقيه المعتقلين لكشف خيوط علاقاتهم مع "داعش".

وجاء الكشف عن اعتقال هؤلاء الاشخاص في موريتانيا، متزامنا مع كشف السلطات المغربيه امس عن توقيف اثنين لديهما "توجه اسلامي متشدد"، كانا ينشطان عبر الانترنت وينشران افكارا تحض علي الكراهيه والقتل علي اساس ديني ويبايعان تنظيم "داعش".

من جهه اخري، اعلن المغرب وموريتانيا انهما اتفقا علي تعزيز تعاونهما الامني لمواجهه "الارهاب" و"الهجره السريه" بين البلدين.

وقالت وزاره الداخليه المغربيه في بيان اليوم، ان اللقاء بين وزيري داخليه المغرب وموريتانيا علي التوالي محمد حصاد ومحمد ولد احمد راره "ركز علي بحث التحديات الامنيه التي تخيم علي العالم العربي ومنطقه الصحراء والساحل".

وفي هذا الصدد اتفق الجانبان علي "تعزيز تعاونهما الامني، خصوصا في مجالات مكافحه الجريمه المنظمه والجريمه المنظمه العابره للحدود والارهاب والهجره السريه وتهريب المخدرات".

واضاف المصدر ذاته انه جري الاتفاق علي اعداد اتفاق امني بشان مجمل هذه القضايا.

واشار البيان ايضا الي تعزيز "تبادل المعلومات والخبرات بين الوزارتين" وتفعيل اتفاق تعاون في مجال الحمايه المدنيه يعود الي 2004.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل