المحتوى الرئيسى

أجرأ عيون في تاريخ السينما.. إن العيون التي في طرفها «حَوَلٌ» قتلننا..

10/15 13:23

هي عيون قاتله، عيون تركت في نفس كل منا اثراً، عيون لها نجوميه وبريق مختلف،

ليس المهم ان يكون صاحبها نجماً او ممثل ثان، لكن الاكيد انها عيون فازت بالبطوله منذ ان راها الناس.

ان العيون التي في طرفها «حول» قتلننا ثم لم يحيين قتلانا

عبد الفتاح القصري:(1905-1964): ممثل كوميدي مصري ولد في حي الجماليه في القاهره ويعد احد عمالقه الكوميديا في السينما.

اشتهر عبد الفتاح القصري بقامته القصيره وشعره الاملس واحدي عينيه التي اصابها الحول فاصبح نجماً كوميدياً، بالاضافه الي طريقته الخاصه في نطق الكلام وارتداء الملابس. ولم يلعب القصري بطوله مطلقه وانما كان دائماً صديقاً للبطل او بمصطلح السينما دور « السنيد» للبطل.

زينات صدقي: اسمها الحقيقي زينب محمد سعد (1913-1978)، وهي ممثله كوميديه مصريه. ولدت في حي الجمرك في اسكندريه، درست في «معهد انصار التمثيل والخياله» الذي قام بتاسيسه زكي طليمات في الاسكندريه، عملت في بدايه حياتها كمنولوجست، ثم كراقصه بعدها صادف وقابلت نجيب الريحاني فضمها لفرقته وسماها زينات، اشتهرت بادوار العانس عملت مع اسماعيل ياسين في عدد كبير من الافلام والمسرحيات.

صفا الجميل: فنان مصري توفي في يونيو1966 عمل كومبارس في حوالي 17 فيلماً ولكنه استطاع ان يجد مساحه من الشهره والحب من الجمهور غير طبيعيه، ارتبط ظهوره بالموسيقار محمد عبد الوهاب الذي قدمه في فيلم دموع الحب عام 1933 ثم كان دوره الاشهر مع نجيب الريحاني في فيلم سلامه في خير عام 37 الي ان قدم شخصيه نوفل التي اصبحت علامه في تاريخ السينما في فيلم شباك حبيبي عام 51 واطلق «افيه7 شرف البنت زي عود الكبريت.

ميمو رمسيس: ممثل مصري مثل فيلمين فقط وبالرغم من ذلك يعرفه الكثيرون.

قام ميمو رمسيس بدور زعيم العصابه في فيلم ( اسماعيل يس بوليس سري ) 1959 واشتهر بمقوله «عطشان يا شاويش…» كما ظهر ميمو رمسيس في فيلم ملاك وشيطان عام 1960 وقام بدور (ابو شفه) وكان هو السبب في مقتل اونكل عزت.

زكيه ابراهيم: (1901-1970) فنانه قديره انضمت الي فرقه الريحاني ثم انتقلت الي فرقه الكسار، تخصصت في السينما والمسرح بادوار الزوجه او الحماه قاسيه القلب قويه الشخصيه سليطه اللسان لدرجه البذاءه احياناً.

مسيرتها الفنيه امتدت الي اكثر من 35 عاماً في المسرح والسينما اهم افلامها سلفني 3 جنيه، العزيمه، ليله الدخله، علي بابا والاربعين حرامي، نور الدين والبحاره التلاته

محمد التابعي: ممثل مصري بورسعيدي المولد اسمه الحقيقي محمد محمود ابو شرابه (1907-1964) بدا حياته بغنائه المونولوج ثم عمل بالمسرح المتجول بعدها التحق بفرقه ببا عز الدين ثم فرقه بديعه مصابني وادي شخصيه الصعيدي الساذج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل