المحتوى الرئيسى

قلق عارم يصيب أستراليا بعد الهزيمة أمام قطر

10/15 13:14

تسببت الهزيمه الوديه 1-صفر امام قطر في الدوحه امس الثلاثاء في حاله ذعر داخل صفوف المنتخب الاسترالي الذي يستعد لاستضافه نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في يناير القادم.

وبدلا من تقديم اعذار او مبررات للهزيمه واجه مارك بريشيانو لاعب وسط استراليا الامر وتعامل معه بشكل مباشر.

وقال بريشيانو (34 عاما) للصحفيين بعد اللقاء "يوجد شيء خاطيء ويجب علينا اصلاحه لان الامر يقترب."

وكان بريشيانو يشير الي كاس اسيا التي يتمني فيها المنظمون مشوارا ناجحا للمنتخب الاسترالي بعد النفقات الباهظه لاستضافه البطوله.

وبعد اكمال جوله في الشرق الاسوط سيعود لاعبو استراليا الي انديتهم وربما يشعر بعضهم براحه اكبر بسبب عدم شهرتهم الواسعه في اوروبا.

لكن من سيعود الي الدوري الاسترالي ربما يتوقع بعض الاستقبإل آلفاتر من الجماهير المحليه.

وتعادلت استراليا بدون اهداف مع الامارات في ابوظبي  الجمعه الماضي في مباراه شارك فيها المهاجم المخضرم تيم كاهيل كبديل لمده 13 دقيقه فقط لكنه لعب امام قطر منذ البدايه.

وقال انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا للصحفيين "اكرر مره اخري انني من يتخذ هذه القرارات وانا اتخذها لسبب ما وهذا ربما يكلفنا بالنظر الي الاداء والسلاسه."

واضاف "لكن هكذا يسير الامر وانا اتحمل المسؤوليه لانني من يتخذ هذه القرارات."

وكان بوستيكوجلو تولي مسؤوليه استراليا قبل عام خلفا للالماني هولجير اوسيك لكن الفريق خسر مبارياته الثلاث في كاس العالم بالبرازيل خلال الصيف الماضي ليخرج من دور المجموعات.

وبعد الهزيمه امام قطر اصبح بوستيكوجلو في موقف صعب مع الفريق الذي حقق تحت قيادته انتصارا واحدا فقط في عشر مباريات هذا العام.

وتحتل استراليا حاليا المركز 84 في التصنيف العالمي لكنها تاتي في المركز التاسع بين فرق قارة آسيا وراء منتخبات لم تصعد لكاس العالم من قبل مثل الاردن صاحب المركز 69 وسلطنه عمان صاحبه المركز 76.

وستخوض استراليا اخر مباراه اعداديه لها قبل نهائيات كاس اسيا امام اليابان حامله اللقب في اوساكا خلال نوفمبر تشرين الثاني القادم وامامها ما يزيد بقليل علي شهر لمعرفه الطريق الي الشباك.

وقال مارك بوسنيتش الحارس السابق لاستراليا والذي يعمل حاليا كمعلق تلفزيوني بعد الهزيمه امام قطر "ليس الامر ببعيد عن الذعر."

لكن بوستيكوجلو يتعامل مع الامر بهدوء ونفي ان تكون للهزيمه اي تاثير علي ثقه استراليا قبل كاس اسيا.

وقإل بوستيكوجلو "اجعل الامور صعبه بقدر الامكان لذلك سيكون اللاعبون بخير. سيكونوا علي استعداد للذهاب."

واضاف "نحن من يضع هذه التحديات امامهم لسبب ما واعتقد ان هذا سيكون من الجيد بالنسبه لنا علي المدي البعيد."

لكن بريشيانو الذي شارك في ثلاث نهائيات لكاس العالم يشعر بوجود خطا ما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل