المحتوى الرئيسى

مصدر أمني بسيناء: تفجير «خط الغاز» ردًا على إحالة «حبارة» إلى «المفتي» | المصري اليوم

10/15 11:06

قال مصدر امني بشمال سيناء ان تفجير خط تصدير الغاز الطبيعي المتجه الي الاردن، مساء الثلاثاء، والذي يعتبر المره الـ25 منذ ثوره 25 يناير، تم بنفس اسلوب التفجيرات السابقه.

واضاف المصدر في تصريحات خاصه لـ«المصري اليوم»، ان قوات الامن تمشط منطقه التفجير بالتعاون مع قصاصي الأثر، بجانب تشديد اجراءاتها علي الطرق الرئيسيه والفرعيه عن طريق عدد من الكمائن الامنيه الثابته والمتحركه، لضبط مرتكبي الواقعه.

واوضح ان تفجير خط الغاز بشمال سيناء جاء بالتزامن مع عدد من الاعمال الارهابيه بالمحافظات الاخري، ردًا علي قرار محكمه جنايات القاهره، الثلاثاء، احاله اوراق عادل حباره، و6 متهمين اخرين من خليه «الانصار والمهاجرين»، في القضيه المعروفه اعلامياً بـ«مذبحه رفح الثانيه»، الي مفتي الجمهوريه، لاتهامهم بقتل 25 مجندًا من قوات الأمن المركزي بسيناء.

وحددت المحكمه جلسه 6 ديسمبر للنطق بالحكم، بعد ان وجهت النيابه العامه للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم ارهابيه بالقاهره وسيناء، من بينها قتل 25 مجندًا بالامن المركزي، بجانب قتل مجندين للامن المركزي ببلبيس، والتخابر مع تنظيم «القاعده».

وقررت النيابه العامه بشمال سيناء انتداب خبراء من وحده المفرقعات لفحص مكان التفجير، وكذا ندب الادله الجنائيه لعمل معاينه تصويريه لموقع التفجير.

كما قررت النيابه استدعاء مدير شركه الغاز وطاقم الحراسه المكلف بحراسه الخط وشهود العيان الموجودين في الموقع الذي تعرض للتفجير لسؤالهم عن ملابسات وظروف الواقعه، والاستماع الي شهود العيان والقريبين من المنطقه، بجانب تشكيل لجنه فنيه من وزاره البترول لتحديد الخسائر الناجمه عن التفجير وتقدير قيمه التلفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل