المحتوى الرئيسى

خامس جندي لبناني ينشق وينضم لــ"داعش"

10/14 06:46

نشر تنظيم الدوله الاسلاميه "داعش" مساء اليوم الاثنين، شريط فيديو يظهر فيه جندي لبناني يعلن انشقاقه عن الجيش وانضمامه لصفوف التنظيم.

وظهر الرقيب عبد المنعم خالد، بزيه العسكري، في الشريط الذي نشره التنظيم في مواقع تابعه له علي مواقع التواصل الاجتماعي، وعلي جانبيه سلاحي رشاش وخلفه علم التنظيم، واضعا علي راسه شعار التنظيم.

وقال خالد، من بلده دوير عدوية في محافظة عكار في شمال لبنان، "اعلن انشقاقي عن هذا الجيش الطاغوتي الصليبي الرافضي واعلن انضمامي لدوله الخلافه"، مضيفا "ابايع امير المؤمنين ابي بكر البغدادي" زعيم تنظيم "داعش".

واضاف ان السبب الاول لانشقاقه "ديني عقائدي وان الدوله في لبنان لا تحكم بالشريعه وتحارب من يريد حكم الله علي ارض لبنان"، مشيرا الي ان السبب الثاني لانشقاقه "ظلم الجيش لاهل السنه وقتله الناس".

ودعا خالد الجنود السنه في الجيش اللبناني للانشقاق عنه.

وخالد هو الجندي الخامس الذي ينشق عن الجيش اللبناني، والثاني الذي ينضم لتنظيم "داعش" بعد انشقاق ٣ جنود اخرين وانضمامهم لتنظيم "جبهه النصره".

وكان الجندي عبد القادر اكومي، ظهر في فيديو بثه "داعش" يوم السبت الماضي معلنا انشقاقه عن الجيش اللبناني، حتي ما لبث ان اعلن الجيش في بيان ان اكومي "جندي فار من الجيش منذ ٣ اشهر واحيل في الاول من الشهر الجاري امام المحكمه العسكريه".

وكانت "الاناضول" حصلت الجمعه الماضيه علي فيديو حصري اعلن فيه الجندي اللبناني محمد محمود عنتر انشقاقه عن الجيش وانضمامه الي جبهه "النصره"، معرفا عن نفسه بانه من "كتيبه الحراسه المدافعه عن مطار رفيق الحريري الدولي".

وكانت "النصره" في القلمون اعلنت في تغريده علي حسابها الرسمي علي "تويتر" في وقت سابق امس عن "انشقاق جندي عن الجيش اللبناني (المسيّر من حزب اللات الايراني) وانضمامه لصفوف المجاهدين" من دون ان تسمّيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل