المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغرب 7 أشجار في العالم | المصري اليوم

10/13 04:10

نشر موقع «دويتش فيلله» الالماني، تقريرًا عن اغرب الاشجار في العالم.

شجره «جنرال شيرمان» هي اكبر شجره في العالم من ناحيه الحجم، هذه الشجره موجوده في المتنزه الوطني في سيكويا في ولاية كاليفورنيا الامريكيه، ويبلغ ارتفاعها 84 مترا، ويقدر عمرها بـ 1900 الي 2500 سنه.

شجره «ال اربول ديل توله» في المكسيك هي اعرض شجره في العالم ويتجاوز قطر جذع الشجره 14 مترا، فيما يبلغ طولها 42 مترا. العلماء قدروا وزن هذه الشجره بـ 636 طنا.

الشجره الاقدم في العالم ؟

في جبال وايت في ولايه كاليفورنيا الامريكيه توجد شجره متوشلخ «ميتوساليم» نسبه الي متوشلخ جد النبي نوح، كان يعتقد ان شجرة الصنوبر هذه هي اقدم شجره في العالم لكون عمرها يتجاوز 4779 سنه.

في سنه 2012 اكتشف العلماء شجره من نفس الفصيله في موقع قريب لها عمرها يتجاوز 5000 سنه، ولم يعلن عن مكان الشجره الاقدم في العالم خوفا من العبث بها.

شجره «اولد تييكو» من التنوب الصنوبري في السويد لها قصه غريبه، فجذع الشجره يمتد عمره الي بضعه مئات السنين اما جذور الشجره فيقدر عمرها بنحو 9550 سنه، هذا الصنف من الاشجار المتجدده التي تنمو علي جذور واحده اصليه يعود الي ايام العصر الجليدي، اي قبل 10 الاف سنه.

اشجار الايكه الساحليه هي نوع خاص من الاشجار تنمو قرب السواحل وتمتد جذورها الي نهايه اعماق المياه المالحه. تمنع هذه الاشجار التربه الساحليه من الانجراف وتوفر اماكن طبيعيه للعيش لكثير من الكائنات الحيه، كالطيور والاسماك والسرطانات.

تنمو الاشجار في كل مكان، ولا يعصي عليها صعوبه تضاريس المكان، اذ تتكيف الاشجار وجذورها مع الطبيعه، فنراها تنمو بين الصخور وفوق المرتفعات وفي الانهار وفي المناطق الصحراويه وفي المناطق الثلجيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل