المحتوى الرئيسى

تركيا تنفي الموافقة على استخدام قواعدها ضد «داعش»

10/13 17:07

نفت الحكومه التركيه ما تردد عن موافقتها علي استخدام الولايات المتحده الامريكيه لقاعده انجليرك الجويه جنوب تركيا منطلقا لتوجيه ضربات جويه الي تنظيم داعش في العراق وسوريا.قال مصدر حكومي تركي لوكالة فرانس برس الاثنين (13 اكتوبر/ تشرين الاول 2014) ان بلاده لم تبرم "اتفاقاً جديداً" مع الولايات المتحده يجيز فتح قواعدها امام طائرات التحالف الدولي التي تشن ضربات ضد مواقع تنظيم "الدوله الاسلاميه" في سوريا والعراق.

ونقلت الوكاله عن المسؤول قوله: "ليس هناك اتفاقاً جديداً مع الولايات المتحده بخصوص انجرليك"، في اشاره الي القاعده الجويه الواقعه جنوب تركيا التي تريد الولايات المتحده استخدامها لشن ضربات جويه. واضاف ان "المفاوضات مستمره" علي اساس الشروط التي وضعتها تركيا سابقاً.

وكان مسؤول في وزاره الدفاع الامريكيه قد قال ان تركيا قررت السماح للولايات المتحدة باستخدام قواعدها الجويه وخصوصاً قاعده انجرليك في الجنوب للتصدي للتنظيم المتطرف، حسب ما اُعلن عنه مساء الاحد. وقال المسؤول الامريكي: "تفاصيل استخدام (القواعد التركيه لضرب تنظيم "الدوله الاسلاميه") ما زالت قيد البحث".

وتنطلق الطائرات التي تقوم بعمليات القصف علي مواقع التنظيم المعروف اعلامياً بـ"داعش"، من قواعد الظفره في الإمارات العربية المتحدة وعلي السالم في الكويت والعيديد في قطر، حيث مركز العمليات الجويه الاميركي الذي يغطي 20 دوله في المنطقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل