المحتوى الرئيسى

المكسيك.. البلد الخطر على حياة "الكهنة"

10/12 18:22

المكسيك من اكثر الدول التي تصنف بانها الاخطر في أمريكا اللاتينية علي حياه الكهنه، نتيجه للكراهيه العامه تجاههم.

اخر الضحايا هو كاهن في الـ 37 من العمر، وجد مقتولا وجسده يعوم في نهر ولايه غريررو، وعلامات التعذيب تملا جسده. كان كاهن في ابرشيه سويداد التاميرانو اي اخطر واعنف مدينه في المكسيك. وفقا ما جاء بالتقرير الذي نشرته وكاله "اليتيا" المكسيكيه.

وذكر التقرير ان "لائحه الضحايا المنتمين الي الاكليروس المكسيكيين كبيره جداً، اذ ان في فبراير الماضي وجد كاهن مقتول في جيلوتيبيك، في المكسيك، اما في شهر نوفمبر الماضي قتل كاهنان في ولايه فيراكروز. عام 2013 وفي شهر يوليو قتل بالضرب كاهن في ولايه كاليفورنيا واخر في مدينه كريستو ري في كوليما وهذه هي الاحصاءات الي الوراء حتي الوصول الي عام 1990 عندما قتل الكاردينال بوزادا اوكامبو، ونحو 28 كاهنا.

وذكر التقرير انه للمره السادسه علي التوالي تم تصنيف المكسيك البلد الاخطر في امريكا اللاتينيه لمن هو كاهن. يؤكد علي هذا الخبر المركز الكاثوليكي المتعد الوسائط والذي يكمن مركزه في وسط المدينه، وهو يركز دراساته علي كيفيه عيش الكهنه في المكسيك والصعوبات التي يعيشون فيها.

صبغت هذه الاعوام السته بالاسود "بانعدام السلطه في حمايه حقوق الانسان للكهنه" هذا ما ورد عن المركز، "بل هو وضع ثابت جدا مع الحكومه الحاليه" تحت رئاسه بينا نيتو، والذي يتزايد سوءا عن الرئاسه الماضيه، اي علي عهد فيليب كالدريون بنحو %80.

انها كراهيه عامه تجاه الكهنه، هذا ما ورد بنتائج هذا المركز، وانه اضافه الي تسلط المجرمين هناك تمرد الجماعات الصغيره في عده مناطق ككياباس، تباسكو، بويبلا، تلاكسكالا، هيدالغو، مكسيكو، خاليسكو، نياريت، فيراكروز، سان لويس بوتوزي، كوليما، كولياكان، تباسكو، ميكاوكان، اكابولكو وتماوليباس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل