المحتوى الرئيسى

تقرير .. ماذا يريد الزمالك ؟

10/12 18:09

في اي فريق في العالم عندما يقرر ان نادي اقاله مدرب فان ذلك يكون لعده اسباب ابرزها ان المدرب القديم لم يعد لديه ما يقدمه ، او لان اداره النادي تريد فكر جديد في الفريق او بناء جيل جديد او حصد بطوله ، بعض الانديه تريد التعاقد مع مدربين شباب او من اصحاب الخبره ، والسؤال هنا ماذا يريد الزمالك من المدرب الجديد؟

واقال الزمالك الجهاز الفني بقياده حسام حسن بسبب النتائج غير الجيده في الدوري ، ومازال الحديث دائرا حول هويه المدير الفني الجديد والذي اكد رئيس النادي مرتضى منصور انه سيتم الكشف عنه خلال 72 ساعه.

ومن خلال هذا التقرير سنحاول عرض بعض الاسماء وفقا لاحتياجات الزمالك خلال الفتره المقبله.

اذا اراد مجلس إدارة الزمالك التعاقد مع مدرب يتميز بعنصر الخبره فان الهولندي هانز فان دير بلوخم سيكون من افضل العناصر المرشحه.

ويعتبر فان بلوخم من افضل المدربين الذين عملوا في القاره الافريقيه خلال الفتره الماضيه ، وظهر ذلك من خلال العمل في فريق تشيلسي الغاني والذي ظهر بوجه مشرق في بطوله دوري ابطال افريقيا2012  وحقق نتائج جيده امام اعتي الفرق في القاره الافريقيه الاهلي والزمالك ومازيمبي ، بالاضافه الي فريق يانج افريكانز التنزاني والذي كان خصما قويا امام الاهلي في البطوله الافريقيه هذا الموسم وكان قاب قوسين او ادني من الصعود علي حساب حامل لقب البطوله.

وولد المدرب الهولندي عام 1949 وكان يلعب كحارس مرمي ، واشرف علي تدريب فريق دين بوستش حيث اكتشف فان نيستلروي.

وانتقل بلوخم الي القاره الافريقيه عام 1999 حيث عمل في عدد كبير من الفرق في غانا واثيوبيا وتنزانيا.

قد يرغب الزمالك في مواصله مغامره الاستعانه بعناصر شابه لتدريب الفريق علي غرار احمد حسام ميدو ، فانه هناك عدد من المدربين قد يكونوا مناسبين للفريق مثل باولو دوارتي  المدرب البرتغالي ، 45 عاما ،  الذي لفت الانظار اليه بمغامراته مع فرق القاره الافريقيه لا سيما بوركينا فاسو والجابون.

دوارتي لن يكون الوحيد الشاب اذا ما اراد الزمالك المضي قدما في هذه التجربه ، حيث ان الفرنسي سباستيان ديسابر ، 38 عاما ، المدرب السابق للترجي متاح في الوقت الحالي بعد ان رحل عن صفوف الترجي.

وقدم ديسابر نفسه بشكل قوي مع القطن الكاميروني في بطوله دوري ابطال افريقيا في النسخه الماضيه ووصل الي الدور قبل النهائي قبل ان يخرج علي يد الاهلي ، ثم بعد ذلك قدم مباريات جيده مع الترجي بالدوري.

اذا كان الزمالك بحاجه لمدرب يتاقلم سريعا مع الفريق خاصه وان الابيض بصدد موسم جاري فان دينيس لافاني والذي سبق له العمل مع من قبل لمده موسم كاملا مع الاتحاد السكندري ويعرف الاجواء بالدوري المصري وكذلك الحال مع ماكيدا والذي سبق وان عمل مع نفس الفريق منذ فتره ليست بالبعيده ، وكذلك الحال مع البرتغالي جايمي باتشيكو والذي عمل من قبل في الدوري السعودي مع فريق الشباب عام 2009.

اذا اراد الزمالك في التعاقد مع مدير فني له اسم كبير فان الارجنتيني هيكتور كوبر سيكون مناسبا خاصه وانه عمل مع فرق كبيره في الدوريات الاوروبيه مثل انتر ناسيونالي وفالنسيا وريال مايوركا وبارما.

وحقق كوبر نتائج جيده مع الفرق التي اشرف عليها ، حيث احتل المركز الثاني في الدوري الايطالي مع انتر ناسيونالي عان 200- 2003  كما حقق المركز الثاني في كاس الكئوس الاوروبيه عام 1988 بالاضافه الي كاس الملك في اسبانيا مع مايوركا.

كما انه حقق المركز الثاني مع فالنسيا ببطوله دوري ابطال اوروبا موسمي 1999-2000 و 2000 – 2001.

اذا اراد الزمالك التعاقد مع مدير فني صاحب شخصيه قويه فان المدير الفني الصربي ميلوفان رايفيتش سيكون خيارا مناسبا من بين الاسماء المطروحه علي الابيض.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل