المحتوى الرئيسى

«حول العالم في 92 دقيقة».. 150 صورة تقدم لك الأرض من الفضاء

10/11 13:24

رغبه في الا احتفظ بهذه التجربه الرائعه لنفسي»، من اجل هذا السبب قرر رائد الفضاء المتقاعد «كريس هادفيلد»، ان يشارك صوره المبهره للارض من الفضاء، وذلك من خلال اصدار كتابه الجديد «انت هنا: حول العالم في 92 دقيقه»، الذي يحتوي علي 150 صوره، ويصدر في الاسواق 14 اكتوبر الحالي. من بين اسباب اصدار هادفيلد، لهذا الكتاب ما قاله عبر البريد الالكتروني لموقع «هافينجتون بوست» الالكتروني، «ليري الناس كوكبنا من منظور عالمي حقيقي، لاشارك تجربه العوم بجواري عبر النافذه لمدار كامل لعالمنا».

اليك 10 صور رائعه من الكتاب :

مدينه البندقيه «فينيسيا» في شمال شرق ايطاليا علي مجموعه من الجزر الصغيره المنفصله من خلال القنوات ومرتبطه من خلال الجسور.

مدينه ديترويت في ولايه ميتشيجان الامريكيه (علي اليمين)، ومدينه ویندزر في مقاطعه اونتاريو (علي اليسار) تمثلان دولتين يفصل بينهما هذا النهر.

في نهار صافي، يمكن ان يري رواد الفضاء من علي متن محطه الفضاء الدوليه ابعد مدي، او علي الاقل من هافانا الي واشنطن العاصمه.

مانهاتن مستيقظه في تمام الساعه 9:23 بحسب التوقيت المحلي، ومانهاتن في وقت الراحه في تمام الساعه 3:45 بحسب التوقيت المحلي. لا عجب انها تسمي المدينه التي لا تنام.

سلسله جبال الهيمالايا في جنوب اسيا، التي تعد موطنا لاعلي قمم الكوكب، بما في ذلك جبل ايفرست.

المنطقه حول بيريرا باريتو في البرازيل، حوالي 400 ميل شمال ساو باولو، استوطنت في الاصل في عشرينات القرن الماضي من قبل المهاجرين اليابانين الذين عملوا في مزارع البن والسكر علي طول ريو تيتي.

ولكن في تسعينات القرن الماضي، تم اقامه سد علي نهر لانشاء محطه للطاقه الكهرومائيه، تغرق وتغمر بشكل دائم العديد من المزارع، وجسر معلق عبر تيتي. الان يوجد جسرًا جديدًا، ومن هذه الزاويه، هيئه المياه تشبه الدوده الالفيه.

حفره ريتشات وتسمي ايضًا «عين الصحراء» تعد معلمًا لرواد الفضاء. من الصعب ان تعرف اين انت، خاصه اذا كنت علي مدي 360000 ميل مربع في الصحراء، ولكن هذه العين موجه لك.

الملح من احواض التبخر في البحيره المالحه الكبري في ولايه يوتا الامريكيه، يستخدم لانتاج الكثير من معدن المغنيسيوم في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل